[x] اغلاق
هنية: غزة قررت انهاء الحصار بدمها ومقاومتها
22/7/2014 9:22
هنية: غزة قررت انهاء الحصار بدمها ومقاومتها
أعلن إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مساء شروط حركة حماس لأي تهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي.
وقال هنية في خطابة الثاني منذ بدء العدوان على غزة ان مطالب شعبنا واضحة وثابتة وهي توقف العدوان وضمان عدم تكراره ورفع الحصار الذي يعيشه شعبنا منذ 8 سنوات، قائلا :" غزة قررت إنهاء الحصار ولا يمكن أن نعود إلى الوراء".
وأشار هنية إلى أن العالم دار ظهره لغزة وأهلها، وقال:" هناك بيوت بدو مياه للشرب منذ ايام ومستشفيات بدون دواء منذ ايام وأراض يمنع زراعتها ومعابر مغلقة وكهرباء لا تأتي إلا ساعات.. وهناك الاف الشباب لا يجيدون العمل وانتشار البطالة الواسعة والفقر المدقع".
واضاف هنية:" آن الأوان أن ينتهي الحصار للأبد وان تفتح المعابر وان يعيش أهل غزة العيش الكريم والحياة الكريمة ووقف العدوان وعدم تكراره ورفع الحصار والإفراج عن المعتقلين الذي اعتقلهم الاحتلال بعد احداث الضفة... هذه مطالبة عادلة وإنسانية وتتماشى والقانون الدولي".
ودعا كل شعوب العالم العربي والإسلامي والعالم أن تقف إلى جانب شعبنا وجانب غزة وتتبنى المطالب حتى يتوقف العدوان وتتوقف الحرب وحتى نحقن دماء شعبنا وحتى لا يتكرر العدوان وحتى يعيش شعبنا حياة كريمة وتنعم الضفة بالأمن والأمان ونرفع اليد الآثمة عن القدس والأقصى والمقدسات ورفع القيد عن أسرانا في السجون".
وقال هنية :" ان دماء عزيزة وغالية تسكب من أبناء شعبنا وهذه المجازر لا يمكن أن نغمض أعيننا عن رسالتها السامية بالانعتاق من الحصار".
واكد هنية ان غزة عصية على الكسر وهي مقبرة الغزاة، مشيرا الى ان صمت العالم على هذا المحتل وعدم سحب قادته للمحاكم الدولية شجع العدو على مجازره، وقال :" ان العدو يتوجه للمدنيين لأنه غير قادر على مواجهة رجال القسام والمقاومة الذين يوقعون به القتلى والجرحى والأسرى".
وقال هنية "ما حققته المقاومة ضد العدو ستظل الأجيال تتغنى به على مدار الزمان".
واكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة الحرب البرية تحمل إعلانا صريحا عن فشل حربه الجوية.
هنية: غزة قررت انهاء الحصار بدمها ومقاومتها