[x] اغلاق
باسات سي سي..تصميم عصري لسيارات الكوبية
1/8/2009 12:37

حصل طراز "باسات سي سي" الكوبية من شركة فولكسفاجن الألمانية لصناعة السيارات، على جائزة "ريد دوت ديزاين 2009" في فئة أفضل الفائزين، وذلك خلال حفل أقيم مؤخراً في برلين.

وتعد هذه الجائزة التي تسلمها مصمم السيارة مارتن كروب، واحدةً من أكثر الجوائز التي يسعى إليها العديد من مهندسي التصميم للحصول عليها، وهي تقدم سنوياً منذ عام 2000.

وتحاول فولكس فاجن من خلال "باسات سي سي"، وفقا لما أوردته صحيفة المدينة، تسليط الضوء على مفهوم التصميم الجذاب والعصري لطراز الكوبية، وهو ما حدث بالفعل بعد فوز السيارة مؤخرًا بـ "جائزة التصميم الأسترالية العالمية".

وزودت الشركة الألمانية طرازها بمحرك "TSI" مزود بشاحن توربيني، بقوة 200 حصانًا، وبسرعة دوران 5100 دورة في الدقيقة، كما تبلغ سرعة المحرك القصوى 237 كلم/ساعة، وهو ما يجعل السيارة تنطلق من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة خلال 7.6 ثانية.

يشار إلى أن "باسات سي سي" أثارت عقِب ظهورها في الشرق الأوسط لأول مرة أواخر عام 2008 حماس محبّي سيارات فولكسفاجن بمواصفاتها المميّزة، والتي تضمنت تصميم الكوبيه الجذاب، والراحة الفائقة، والمقصورة الرياضية، والأداء الديناميكي .

والجدير بالذكر أن "فولكس" قد عزمت على الدخول في منافسة شرسة مع مواطنتها بورش بتقديم طراز "بلو سبورت" الرياضي من فئة "الرودستر" والذي يحتوى على مقعدين ومحرك مركز في الوسط.

وتحاول فولكس تقديم ذلك الطراز الذي لا يزال في إطار التجربة من أجل منافسة السيارة "بورش بوكستر"، بينما يرى الخبراء أن ذلك يعد استمرارا للحرب الدائرة بين "فولكسفاجن" و"بورش"، من أجل الاندماج .