[x] اغلاق
اطلاق مفكرة ورقية يابانية مسيلة للدموع !
23/7/2014 12:03
اطلاق مفكرة ورقية يابانية مسيلة للدموع ! 
أطلقت شركة "ماغنوس فيروس" اليابانية منتجاً مسيلاً للدموع، باسم "مفكرة البصل"، وهو اسم نابع من تأثيرها على كل من يقرأها، فكل من يفتحها يبكي بشكل لا إرادي.

 

تمت معالجة صفحات "مفكرة البصل" بمركبات "الآليل بروبيل" الموجودة في البصل ومشتقاته، وهي المسؤولة عن تحفيز الغدة الدمعية في العين من أجل البكاء.
ميكانيكية عمل المفكرة فريدة من نوعها، فبمجرد أن تلمس صفحاتها جسم الإنسان وتشعر بدرجة حرارته، يتبخر غاز "الآليل بروبيل" الذي يملئ الورق متجهاً نحو الوجه ليقوم بتحفيز الغدد الدمعية في العين على البكاء.
ووفقاً لـ"توماس"، الرئيس التنفيذي لشركة "ماغنوس فيروس"، فإن المفكرة لها هدف كبير وهو جعل الجميع يتأثرون بما يقرأون، ويقول: "نحن نقضي الكثير من الوقت في القراءة ولكننا لا نتأثر بما نقرأه، لذا أردنا تقديم منتج جديد وفريد من نوعه قد نستخدمه لنتأثر بما نقرأ، ولا يوجد هناك أفضل من البصل للقيام بهذا".
أشار "توماس" أيضاً إلى أن المفكرة مصنوعة من نوع معين من الورق، وسُمك الورقة الواحدة 0.024 مم، ويقول: "نَعدكم بأن يجلب هذا المنتج الإحساس من جديد للجميع".
الإعلانات الترويجية للمفكرة تبدو طريفة أيضاً، في واحد منها، يظهر فتى يحاول الكتابة وبمجرد أن يضع القلم على الورقة ينخرط في البكاء ثم في الصياح وينتهي الأمر وهو يكتب جملة "نيويورك مدينة كبيرة"، وفي مقطع دعائي آخر، امرأة تحاول كتابة رسالة باليابانية، ولكن دموعها تنهمر فجأة بغزارة، ومن يراها يظنها تكتب شيئاً مُؤثراً، ليتضح أن ما كتبته هو "هُناك بعض الحلوى في الثلاجة".
السعر وتاريخ بيع المذكرة في الأسواق لم يتم تحديده بعد، ولكن يبدو أن اليابانيين أول من سيبكون عند القراءة!.