[x] اغلاق
الشعر في فصل الصيف
24/7/2014 12:07

الشعر في فصل الصيف

جو رطب، هواء ساخن، شمس وبحر..بالتأكيد سوف تفكرين مباشرة في شعرك وفي بشرتك، خوفاً من أي تأثير قد يصيبهما مسبباً مشاكل عديدة تزعجك، وتحرجك أيضاً في بعض المناسبات التي ترغبين في أن تكوني خلالها جذابة ومميزة، فماذا تفعلين حيال هذا الفصل الحار الذي قد يعرض جمالك للخطر؟!

خوفاً على مصلحتك كامرأة جميلة، أجرينا هذا اللقاء مع المزين زاهر زيدان واختصاصي التجميل جو نابلسي من صالون Apopse لتزويدك بمعلومات قيمة تحافظ على جمالك.

الشعر في فصل الصيف

يتعرض الشعر إلى الكثير من المشاكل، خصوصاً في فصل الصيف "الشمس، البحر، جفاف..."، فيفقد شعرك رونقه وصحته، ويصبح باهتاً مقصفاً ومعرضاً للتساقط، لذلك تبقى العناية المتواصلة به أمراً غاية في الأهمية.

إذاً، كيف تكون العناية به؟

العناية هي علاج مهم للشعر في حالاته كافة، أكان وضعه صحياً، أم العكس، وتتمثل هذه العناية باستخدام كريمات على مدار السنة، تحمي الشعر من الرطوبة، والجفاف، والبرد، والحر، وماء الكلور، اضافة إلى إبر البندويل التي تساعد في إعادة الصحة إلى الشعر وصولاً إلى آخر وأهم بندويل في عالم التزيين ألا وهو الكيراتين، ويتم استخدامه عبر وضعه نصف ساعة على الشعر، فيظهر نتيجة مماثلة للكيراتين الأساسي الذي يستخدم لتغذية الشعر وإعادة لمعانه وحيويته، إضافة إلى استخدام الإبر المغذية.

فالشعرة التي تعاني من التقصف تكون مثل حراشف السمكة، إذا شاهدناها عببر الميكروسكوب حيث يكون طرفها مفتوحاً إلى عدة أقسام، وهذا نتيجة فقدانها الغذاء، لذلك ينصح بالكيراتين ليعيد الشعرة إلى وضعها الطبيعي ويغلق كل المسامات المفتوحة في الشعر حسب حاجته ومتطلباته وليعود بالتالي مميزاً، إضافة إلى تعزيزه ببندويلات الكيراتين.

كذلك الأمر بالنسبة إلى الشعر الخالي من اللمعان. إذاً، هذا الموضوع في غاية الأهمية لتكوني جذابة....ملاحظة: إن بندويل الكيراتين أصبح متوفراً بثمن أقل مما كان عليه سابقاً لتتمتع كل سيدة بفوائده وتظهر أنيقة بشعرها.

وماذا عن أنواع الشامبو؟

كل أنواع الشامبو مضرة بالشعر، باستثناء تلك الخالية من المواد الكيميائية، فقد تسأليني معلقة: لا يوجد شامبو خال من هذه المواد، فأجيب نعم، بل يمكنك الاستحمام بشامبو جونسون للأطفال فهو لا يؤذي الشعر ويحافظ على حيويته.

وماذا عن البلسم؟

كما للبلسم حسنات فله أيضاً سيئات، مثلاً هو يملس الشعر لكنه لا يغذيه أبداً.

لماذا نلاحظ تساقط الشعر بعد استعمال البلسم؟

للأسف، فإن معظم السيدات يستعملن البلسم بطريقة خاطئة، أي عبر وضعه على الجذور لذلك يجب تنظيف جلدة الرأس، لأن وجود البلسم عليها يساعد على إقفال المسامات، ومع الوقت نلاحظ تساقطاً للشعر وتزييتاً. لذلك ننصح باستعمال الكريم على أطراف الشعر ليمنحه لمعاناً، ويمكننا الحصول على نعومة الشعر عبر استخدام إبر الكيراتين.

ولكن ماذا عن الكيراتين؟

هو لجميع أنواع الشعر، خصوصاً المجعد، والذي تدخله تدرجات متوسطة أو صغيرة، فهو إلى جانب دوره الفعال في علاج الشعر وحمايته من التلوث، ومده بالمواد المغذية، فهو يملس الشعر ويجعله خالياً من أي تجعد. وهناك علاج آخر للشعر الناعم لتزويده بكثافة وحجم مميزين.

وماذا عن ألوان الصبغات لهذا الموسم؟

الألوان تتداخل بين البني النحاسي،البني الشوكولا، والألوان كافة بحسب السيدة وما يليق بها.

القصات

تبقى الموضة محصورة ضمن ما يليق بالسيدة وذوقها، مثل الدغراديه القصير و"الفوكاريه" والشعر الطويل يبقى على طول واحد، والإكستنشن موضة دائمة.

والتسريحات

حسب شكل الوجه، حيث يتطلب تسريحة طبيعية وناعمة أو شينيون، وكله تبعاً للمناسبة

جمالك ببشرتك

كيف نحمي بشرتنا في فصل الصيف؟

يقول اختصاصي التجميل جو نابلسي إن استخدام الكريمات الخاصة بالعناية بالبشرة والحماية من الشمس أمر مهم، إضافة إلى اللجوء إلى الـpilling والعلاجات الخاصة لمشاكل البشرة للتخلص منها، والحصول على بشرة نضرة وحيوية. وكل ذلك يعود حسب حاجة البشرة ومتطلباتها.

ماذا عن الألوان؟

 

تضج في هذا الموسم موضة فاقعة بألوان حيوية يعود استعمالها حسب ما يليق بالسيدة ونوع المناسبة، فأنا لا أتخلى عن لون معين، فكل لون له خصوصية في إبراز جمال السيدة. فالموضة هي من روح اللبناني وتنبع من جماله، فنحن لسنا بحاجة إلى التقيد بموضة معينة. أخيراً، فإن الجمال يرتسم عنوانه عند الاختصاصي، وهو يبدع بموهبته وفنه لتكون المرأة جميلة وجذابة.