[x] اغلاق
مسيرة العيد التقليدية في طمرة تتحول لدعم الصمود في غزة وسط مشاركة واسعة
28/7/2014 11:10

مسيرة العيد التقليدية في طمرة تتحول لدعم الصمود في غزة وسط مشاركة واسعة 

إنطلقت في مدينة طمرة مساء أمس الأحد مسيرة عيد الفطر التقليدية، من أمام المسجد القديم الى منطقة المركز دوار القدس، حيث ألقيت هناك الكلمات من قبل الحضور. من جهة أخرى يجدر الإشارة الى أن المسيرة تحولت الى مظاهرة غضب، حيث رفعت الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بالعدوان على غزة بعد أن شاركت بها الحركة الاسلامية والحراك الشبابي في المدينة.

هذا، وفي كلمة لرئيس الحركة في المدينة الشيخ ابراهيم حجازي والذي أشاد في الخطوة الإنسانية وفي أسمى معاني الانتماء والولاء تحولت مسيرة العيد التقليدية في طمرة إلى مسيرة جمع تبرعات لقطاع غزة. جابت المسيرة شوارع المدينة إنطلاقا من المسجد القديم وإنتهاء بخيمة الزكاة والصدقات في مركز المدينة.

 

 

كما وجاء في كلمة الشيخ ابراهيم حجازي "إن شاء الله عيد الفطر وعيد النصر، ففي غزة يتسلحون بالإرادة ومن سيخسر هو جيش الاحتلال وحكومة إسرائيل الذين أشعلوا هذا العدوان والآن يبحثون عن هدنة. غزة لقنت الاحتلال درسا. وصل عدد الشهداء الى أكثر من 1000 شهيد والعالم يصمت صمت الخرسان والعالم ينحاز للكيان الاسرائيلي، ينحازون للإستعمار. نحيي غزة العزة ونحيي المقاومة وصمودها". كما دعا حجازي المتواجدين لدعم حملة غزة العزة وكفالة أبناء الشهداء.
وقال أيضا الشيخ ابراهيم حجازي في كلمته: "في ظل العدوان الغاشم تنطلق دعوات اسرائيلية ومنها من مسؤولين لمقاطعة فلسطينيي الداخل، ونحن يمكننا أن نؤلمهم وأن ندعم إقتصادنا المحلي بدل الشراء من المجمعات والشبكات الاسرائيلية، لا بد أن نشتري من أبناء البلد الذين يشغلون أبناء البلد ويخرجون الزكاة ويدعمون مختلف الفعاليات".