[x] اغلاق
ما الجديد في هاتف Amazon Fire الذكي؟
1/8/2014 10:48

ما الجديد في هاتف Amazon Fire الذكي؟ 
كشفت شركة "أمازون" الامريكية عن هاتفها المحمول الذي يتيح رؤية ثلاثية الأبعاد، والذي كان الكل في انتظار الكشف عنه، وهو الهاتف الذكي الذي يتوفر على اربع كاميرات مثبتة على واجهة الاستخدام، والتي توفر تقنية تتبيع الوجه وخاصية التحكم من خلال الإشارة. 
1) موعد طرحه بالأسواق:
تطرح شركة AT&T الهاتف رسمياً بالأسواق بداية من 25 يوليو، بسعر 199 دولاراً مع عقد لمدة عامين، ويتميز الهاتف بتصميمه المميز واعتماده على نظام التشغيل "أندرويد" وامتلاك شاشة ثلاثية الأبعاد تتحرك مع العين، وهي الميزة التي لا يوفرها أي هاتف آخر بالأسواق.

2) منظور ديناميكي:
يتضمن الهاتف مجموعة مميزة من الشاشات التي تستخدم كخلفية رئيسية عند غلق الهاتف، بالإضافة لـ4 كاميرات في واجهته، والتي تقوم بضبط الصور تلقائياً وتوفر دقة عرض مبهرة.

3) الشاشة الرئيسية:
يستخدم الهاتف شاشة رئيسية متطابقة نوعاً مع تابلت Kindle Fire، حيث يمكن تحريك الأيقونات وتغيير شكل القوائم بما يتناسب مع كل مستخدم.

4) أيقونات متحركة:
بفضل استخدام 4 كاميرات كأجهزة استشعار، تتحرك قوائم الأيقونات تلقائياً لتناسب حركة الرأس بشكل تلقائي، وإذا كانت تلك الميزة غير مناسبة للبعض، يمكن تعديلها من خلال قائمة الإعدادات واختيار Dynamic Perspective.

5) Firefly:
ميزة Firefly يمكنها فحص أي منتج وإيجاد كافة بياناته على الشبكة العنكبوتية وإيصال المستخدم مباشرة بصفحة المنتج على متجر "أمازون"، كل هذا عن طريق وضع المنتج لفترة قصيرة أمام كاميرا التصوير الخلفية.

6) Firefly History:
من خلال هذا الخيار، يمكن معرفة تاريخ جميع المنتجات التي قمت بفحصها على الهاتف، ويمكن حذف أي عنصر لا ترغب بتواجده في القائمة لفترة أطول.

7) التطبيقات المدمجة:
يتضمن الهاتف مجموعة من التطبيقات المدمجة في نظام التشغيل أبرزها استعراض المحتوى ونظام الملاحة، ويمكن الوصول لهذه القوائم عن طريق الإيماءات بالعين، سواء العين اليسرى أو اليمنى.

8) توقعات الأرصاد القوية:
تطبيق Forecast يوفر توقعات للحالة الجوية لمدة 5 أيام متتالية، مع معلومات أكثر إذا أراد المستخدم دراسة حالة الطقس بدقة.

9) تحديد الموقع:
عن طريق الإيماء في قائمة الطقس والأرصاد الجوية، ستنتقل مباشرة إلى قائمة تحديد الموقع التي تستعرض آخر المناطق التي زرتها.

10) الكاميرا:
على الرغم من إن الكاميرا في هاتف Fire متوسطة نوعاً ما، إلا أنها تقوم بحفظ كافة الصور التي قمت بالتقاطها باستخدام خدمة Amazon Cloud للتخزين السحابي.

11) المخارج:
يمتلك الهاتف في جزئه السفلي منفذاً لاستخدام بطاقات microUSB.