[x] اغلاق
حماس والجهاد تعلنان رفض تمديد التهدئة لرفض اسرائيل انهاء الحصار على قطاع غزة
8/8/2014 8:28

 

حماس والجهاد تعلنان رفض تمديد التهدئة لرفض اسرائيل انهاء الحصار على قطاع غزة
أفادت قناة "سكاي نيوز عربية" أن حركة "حماس" أعلنت رفضها تمديد التهدئة فى قطاع غزة مع الجيش الإسرائيلي. وأفادت "فرانس برس" أن مسئولين كبيرين في حركة حماس اعلنا صباح الجمعة، أن الفصائل الفلسطينية قررت رفض تمديد التهدئة في قطاع غزة والتي إنتهت في الساعة الثامنة، متهمين إسرائيل بعدم الاستجابة للمطالب الفلسطينية مقابل تمديد وقف إطلاق النار.
وبدوره أكد مسئول في حركة الجهاد الإسلامي، التي تشارك أيضا في مفاوضات القاهرة الجارية حول تمديد التهدئة، أن الفصائل الفلسطينية اخذت قرارا بعدم تمديد اتفاق وقف إطلاق النار الساري منذ الثلاثاء. وقال مسئول كبير في حماس في ختام اجتماع مطول مع الوسطاء المصريين في القاهرة "موقفنا موحد، نحن نرفض تمديد التهدئة، هذا قرار نهائي. إسرائيل لم تعرض شيئا".

 

وأضاف أن اسرائيل "لم توافق على رفع الحصار" المفروض على قطاع غزة، وهو احد المطالب الرئيسية لحركة حماس للقبول بوقف دائم لاطلاق النار في النزاع الذي بدأ في 8 يوليو بعملية عسكرية اسرائيلية واسعة النطاق على القطاع الفلسطيني خلفت حوالي الفي قتيل فلسطيني اضافة الى نحو 10 الاف جريح.
وقال قيادي في الجهاد الاسلامي ان قرار رفض تمديد التهدئة اتخذ بالاشتراك مع حماس.
وردا على سؤال عما اذا كان من الممكن ان تغير الفصائل الفلسطينية موقفها اجاب المسئول في الجهاد الاسلامي "هذا مستبعد".
وكان "أبو عبيدة"، الناطق الإعلامى باسم كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة "حماس"، قال مساء امس الخميس، إن المقاومة جاهزة للمعركة من جديد، وأنها ستضع قوات الجيش أمام خيارات كلها صعبة.
وهدد "أبو عبيدة" فى كلمة مُسجلة له أنه لو لم تتم الموافقة على مطالب الشعب الفلسطيني فسيدعون للانسحاب من المفاوضات مؤكّدًا أن المقاومة جاهزة لفرض شروطها على اسرائيل.