[x] اغلاق
عودة هنري وغالاس إلى تشكيلة فرنسا وغياب فييرا
4/8/2009 11:15

اختار مدرّب منتخب فرنسا لكرة القدم ريمون دومينيك أمس الإثنين 22 لاعباً ضمن التشكيلة التي ستواجه جزر فارو في 12 أغسطس الحالي ضمن التصفيات الأوروبية المؤهّلة إلى نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا العام المقبل.

وشهدت التشكيلة عودة مهاجم برشلونة الإسباني تيري هنري ومدافع أرسنال الإنجليزي ويليام غالاس، فيما يغيب القائد باتريك فييرا لاعب وسط إنتر ميلان الإيطالي، وقرّر دومينيك استدعاء مهاجم بايرن ميونيخ الألماني فرانك ريبيري على الرغم من عدم تعافيه من الإصابة في ركبته.

ويعود هنري وغالاس إلى التشكيلة بعد غيابهما عن المباراتين الودّيتين الأخيرتين أمام نيجيريا وتركيا (1-صفر) بسب الإصابة.

ومن شأن استدعاء ريبيري الذي لم يتدرّب منذ 12 يوليو الماضي، أن يثير غضب مسؤولي النادي البافاري خصوصاً وأن مدرّب الفريق الهولندي لويس فان غال قرّر عدم المجازفة بإشراكه في المباراة أمام هوفنهايم في افتتاح الدوري الألماني نهاية الأسبوع الجاري.

أمّا بالنسبة إلى فييرا (33 عاماً)، فيبدو أنه لم يستعد بعد لياقته البدنية بعد سلسلة الإصابات المتكرّرة التي عانى منها الموسم الماضي، كما يبدو أنه لم يقنع دومينيك بمستواه خصوصاً بعد العرض المتواضع أمام نيجيريا (صفر-1) في المباراة الودّية في الثاني من يونيو الماضي.

وتبقى المفاجأة الوحيدة في تشكيلة دومينيك استدعاؤه للمرّة الأولى لاعب وسط تولوز موسى سيسوكو الذي سيحتفل بعيد ميلاده العشرين في 16 من أغسطس الحالي.

وتحتلّ فرنسا المركز الثاني في المجموعة السابعة بفارق 8 نقاط خلف صربيا المتصدّرة، علماً بأن الأخيرين لعبت مباراتين أكثر.