[x] اغلاق
جهاز لرعاية الجسم وتحويل التغذية الصحية والتمارين الى لعبة
13/8/2014 14:07
جهاز لرعاية الجسم وتحويل التغذية الصحية والتمارين الى لعبة 
أنتجت شركة فيتبت Fitbit أجهزة جديدة تعمل مع بعضها البعض لمراقبة الجسم وتشجيع صاحبه على إبقائه سليما متعافيا. تكون المنظومة الجديدة "فيتبيت" من تطبيق مركزي على الهاتف الذكي يسجل طائفة واسعة من البيانات ويحوُّل التغذية الصحية وتخفيض الوزن والتمارين البدنية الى لعبة الكترونية لا يمكن الاقلاع عنها. 
تعقب نشاطك اليومي 

العنصر الآخر في المنظومة هو متعقب اللياقة البدنية المطاطي فليكس Flex. ويُرتَدى المتعقب كما يُرتدى السوار على المعصم لقياس المسافة التي تمشيها كل يوم باستخدام حساسات حركية. وهناك شاشة مؤلفة من صمامات ثنائية باعثة للضوء الأبيض تُطلعك باستمرار على ما تحققه من تقدم وتصدر تنبيها اهتزازيا خفيفا حين تبلغ الهدف الذي حددته لذلك اليوم. وإذا أصبح بلوغ الهدف سهلا أو وجدت نفسك بحاجة الى تمارين أشد كثافة فان بالامكان زيادة عدد الخطوات التي تجعلها هدف اليوم.
كما تراقب المنظومة نمط النوم ليلا وتُعْلِمك بقسط الراحة الذي أخذته والأوقات التي كان نومك مضطربا فيها. وصُممت المنظومة بحيث تكون مريحة لدى ارتدائها كما تؤكد صحيفة الديلي تلغراف في عرضها لمواصفات الأجهزة مشيرة الى انه بعد فترة تلاحظ انك تُجري تغييرات بسيطة في حياتك لبلوغ أهدافك مثل صعود السلالم مشيا بدلا من الاعتماد على السلالم الكهربائية المتحركة أو النزول من الحافلة قبل محطة من الوصول الى وجهتك وقطع المسافة المتبقية مشيا على الأقدام.

 

ميزان الحمام
تستكمل المنظومة بميزان الحمام. ويرتبط الميزان باشارة واي فاي في المنزل بعد عملية تركيب بسيطة عن طريق التطبيق الموجود في الهاتف الذكي أو الكومبيوتر لارسال وزنك ونسبة الشحوم في الجسم ومؤشر كتلة الجسم الى خوادم شركة فيتبت كلما تقف على ميزان الحمام. ويمكن الاطلاع على هذه البيانات كلها من خلال التطبيق المركزي كما في حالة متعقب اللياقة البندية فليكس.
وتُقرأ القياسات والبيانات بسرعة وسهولة وتستطيع المنظومة ان تتعرف آليا على نحو ثمانية أشخاص استنادا الى بيانات تاريخية بعرض الأحرف الأولى من اسمك لطمأنتك الى ان المنظومة تعرف من أنتَ بين أفراد العائلة.