[x] اغلاق
‘مايكروسوفت‘ تتحدى ‘آبل‘ بجهازها اللوحي الجديد
16/8/2014 12:42
‘مايكروسوفت‘ تتحدى ‘آبل‘ بجهازها اللوحي الجديد 
في خطوة غير متوقعة، قامت شركة "ميكروسوفت" بالدعاية للكمبيوتر اللوحي الجديد الخاص بها "سيرفس برو 3" Surface Pro 3،
عاقدة مقارنة بينه وبين جهاز شركة "آبل" الجديد "ماكبوك إير" MacBook Air.
وأكدت "مايكروسوفت" أن جهازها الجديد يفوق ويتجاوز أي منافسة أخرى، في مجموعة من الإعلانات بدأ بثها مطلع الأسبوع الحالي، وفقاً لوسائل اعلام اجنبية.
وتركز إعلانات "مايكروسوفت" على الإمكانيات الجديدة لشاشة جهازها، بجانب التطبيقات المهمة، كما أشارت إلى أن جهازها يأتي بلوحة مفاتيح منفصلة، كما أن وزنه وسمكه أقل من نظيره الخاص بشركة "آبل".
لكن الواقع أن حملة "مايكروسوفت" التي تستهدف شركة "آبل" ليست جديدة، ففي مطلع الشهر الماضي قامت الشركة ببث إعلان يقارن بين المساعد الشخصي الخاص بها Cortana، وبين مساعد آبل Siri.
وبعيداً عن المنافسة بين الشركتين فقد أكد "ريموند واش"، خبير وعملاق البرمجيات، اعتقاده أن "سيرفس برو 3" هو الجسر المثالي الذي يربط الأجهزة اللوحية بالـ"لاب توب".
جهاز "مايكروسوفت" يبدأ سعره من 799 دولاراً، بينما الجهاز المتمتع بكافة الخصائص والإضافات يبلغ سعره 1949دولاراً، ويتميز هذا الجهاز بمعالج "كور i7"، وشاشة 12 بوصة 2160×1440 بكسل، و512 غيغابايت ذاكرة تخزينية.
في الوقت نفسه فإن سعر أقل إصدارات "ماك بوك اير" يبلغ 899 دولاراً، بينما الجهاز الكامل المواصفات سعره 1199 دولاراً، وهو ما يمثل فارقاً ضخماً بين سعر جهاز "مايكروسوفت" وجهاز "آبل".