[x] اغلاق
رحيل الشاعر الكبير سميح القاسم
19/8/2014 23:32

رحيل الشاعر الكبير سميح القاسم

 

يتوافد المئات من أبناء الشعب الفلسطيني من الداخل، الى المدرسة الثانوية الأم على اسم حنا مويس في بلدة الرامة، لتقديم التعازي بوفاة الشاعر الفلسطيني الكبير سميح القاسم، ومن بينهم مشايخ الطائفة الدرزية ورجال دين مسلمون ومسيحيون، وبحضور رجال فكر وصحافة في الوسط العربي، وبوجود أبناء الفقيد الأربعة الى جانب عمّه الدكتور نديم حسين وابن عم الفقيد د. نبيه القاسم والعشرات من أبناء العائلة الكريمة.

 

حيث سيشيّع جثمانه غدًا الخميس الساعة 12:30 من مجلس الشعب في الرامة، في مسيرة جنائزية، الى ملعب كرة القدم، حيث يقام مهرجان خطابي الساعة 15:00 لعدد من السياسيين والأدباء وممثل السلطة الفلسطينية ومندوب عن العائلة، ليوارى جثمانه الطاهر الثرى في مقبرة الطائفة الدرزية في القرية.

وذلك بعد  تم اعلان  وفاة الشاعر الفلسطيني الكبير سميح القاسم مساء اليوم الثلاثاء.

كان الراحل القاسم قد تدهور وضعه الصحي قبل عدة أيام ونقل إلى المشفى

والقاسم من كبار الشعراء المعاصرين الذين ارتبط اسمهم بشعر الثورة والمقاومة من داخل أراضي العام 48، مؤسس صحيفة كل العرب ورئيس تحريرها الفخري، عضو سابق في الحزب الشيوعي

ولد لعائلة عربية فلسطينية في قرية الرامة فلسطين عام 1939، وتعلّم في مدارس الرامة والناصرة. وعلّم في إحدى المدارس، ثم انصرف بعدها إلى نشاطه السياسي في الحزب الشيوعي قبل أن يترك الحزب ليتفرغ لعمله الأدبي.

 

 

حصل سميح القاسم على العديد من الجوائز والدروع وشهادات التقدير وعضوية الشرف في عدّة مؤسسات. فنالَ جائزة

 

غار الشعر" من إسبانياوعلى جائزتين من فرنسا عن مختاراته التي ترجمها إلى الفرنسية الشاعر والكاتب المغربي عبد اللطيف اللعبي.