[x] اغلاق
فوائد غذائية صحية مدهشة لقشر الليمون
20/8/2014 11:20

فوائد غذائية صحية مدهشة لقشر الليمون

الكثيرون لا يعرفون الفوائد الصحية والقيمة الغذائية في قشر الليمون،هذه المعلومات الصحية لقشر الليمون، فكروا قبل رمي القشرة!

 

اليكم: فوائد غذائية صحية مدهشة لقشر الليمون
من فوائد قشر الليمون:

 

تحسين صحة العظام: قشر الليمون له فائدة صحية مهمة، فإنه يساعد في تحسين صحة العظام لانه يحتوي على الكالسيوم وفيتايمن ج، وهذه العناصرة تساعد بدورها في المحافظة على العظام من الأمراض، مثل: هشاشة العظام، إلتهاب المفاصل. 

معالجة الأكسدة: يعتبر قشر الليمون مصدرا قويا للحد من الأكسدة في الجسم، حيث انه يحتوي على نسبة عالية من الحمض النشط الفلافونويد. 

التخلص من السموم: يحتوي قشر الليمون على بيوفلافونويدس الحمضي والذي بدوره يساعد في التخلص من السموم الموجودة في الجسم. 

مقاومة السرطان: يساعد قشر الليمون على مكافحة الخلايا السرطانية الموجودة في الجسم .التقليل من نسبة الكولوسترول في الدم: إن تخفيض نسبة الكولوسترول في الدم يحافظ على صحة القلب. 

الإصابة بأمراض القلب: يحتوي قشر الليمون على البوتاسيوم والذي بدوره يحافظ على ضغط الدم.  

صحة ونظافة الفم: إن نقص فيتامين ج في الأسنان يؤدي الى مشاكل صحية، مثل: نزيف اللثة، التهابات اللثة. قشر الليمون يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الستريك والذي يساعد على علاج نقص هذا الفيتامين. 

فقدان الوزن: قشر الليمون يحتوي على العنصر المسؤول عن تعزيز فقدان الوزن والذي يسمى "البكتين".

مقاومة الأمراض الجلدية: قشر الليمون غني بالمواد المضادة للأكسدة والتي بدورها تسعد في التخلص من السموم الموجود في الجسم. يساعد قشر الليمون في حل مشكال البشرة مثل التجاعيد، حب الشباب.