[x] اغلاق
نتانياهو : القتال يستمر لأكثر من أسبوع
24/8/2014 13:45
نتانياهو : القتال يستمر لأكثر من أسبوع
شن نتايناهو اليوم الاحد حملة ضد حركة حماس، وأوحى في بداية جلسة الحكومة الاسرائيلية الاسبوعية أن يواصلوا تشبيه حركة حماس بتنظيم "داعش" الاسلامي المتطرف. 
وأضاف نتانياهو أن القتال قد يستمر لما بعد افتتاح العام الدراسي المقرر في بداية أيلول، أي بعد 8 أيام.
 فيما قال الوزير يئير لبيد : على قادة حماس ان يعرفوا انهم سيدفعون الثمن سواء كانوا داخل قطاع غزة او خارجه . في اشارة للاغتيالات الخارجية .
وفي جلسة الحكومة التي بدأت في مقر وزارة الجيش في تل ابيب (كريا) قال نتانياهو: إن حماس دفعت وستدفع ثمنا باهظا على الاعمال التي تقوم بها. أما وزير الجيش موشيه يعلون فقال إن حماس لن تستنزف اسرائيل وسوف نواصل المس بها بكل الطرق.
نتانياهو قال: إن اسرائيل ستواصل قصف غزة بالطيران في الوقت الحالي ولكن الخيارات الاخرى مفتوحة وأن عملية الجرف الصامد مستمرة وأنا قلت من قبل أن العملية ستأخذ وقتا وربما تستمر حتى ما بعد بدء العام الدراسي القادم (المقصود اول ايلول اي بعد 8 أيام) .
وحاول نتانياهو أن يظهر أنه مسيطر على الجبهة الداخلية فقال للمستوطنين الذين يستوطنون قرب غزة إن بامكانهم البحث عن اماكن حماية، وطلب منهم الاحتماء - مع انهم فعلوا ذلك من دون استشارته - وانه لن يدخر جهدا في مساعدتهم.
وانهى نتانياهو قوله: إننا سنواصل حتى تحقق عملية الجرف الصامد اهدافها وأنا قلت لكم أن هذا سيحتاج المزيد من الوقت وربما لما بعد افتتاح العام الدراسي، وأنا ادعو سكان المستوطنات القريبة من غزة للاحتماء لاننا لن نتهاون في الرد على من يطلق الصواريخ على اسرائيل، ونحن لدينا الاصرار لانجاز المهمة ولدينا الصبر الكافي.
 
 

 

نتانياهو : القتال يستمر لأكثر من أسبوع