[x] اغلاق
شاشة آيفون 6 غير قابلة للخدش أو الكسر
24/8/2014 14:29

شاشة آيفون 6 غير قابلة للخدش أو الكسر 
بالرغم من التقنية المذهلة التي توفرها الهواتف الذكية، إلا أنها أكثر عرضة للتلف من نظيرتها التي ظهرت في أوائل القرن الجديد، ولذلك تحاول معظم شركات العمل على تقنية جديدة لتوفير شاشة بحجم ضخم غير قابلة للكسر، وهو ما نجحت Apple في تحقيقه مع هاتف "آيفون 6" على ما يبدو، وفقاً للشائعات المنتشرة على الشبكة العنكبوتية.
تقرير "ديلي ميل" أشار إلى أن هاتف "آيفون 6" المتوقع إطلاقه في الشهر المقبل سيأتي مع شاشة مصنوعة من "الياقوت"، نظراً لأنه واحد من أصلب المواد التي لا تتأثر بالعوامل الخارجية بسهولة، ويأتي في المرتبة الثانية بعد الماس مباشرة.
هاتف "آيفون 6" لن يكون الأول من نوعه الذي يستخدم هذه التقنية في بريطانيا، وعلى الرغم من إن الميزة الجديدة تكفل المحافظة على الهاتف لأطول فترة ممكنة نظراً لأن الشاشة لا تتأثر بالخدوش أو الصدمات، إلا أنه سيساهم في رفع سعر الهاتف حيث يتوقع أن يصل إلى 600 جنيه إسترليني (3800 ريال سعودي).
الهاتف الوحيد في العالم حالياً الذي يمتلك شاشة مصنوعة من الياقوت هو هاتف Vertu Signature Touch والذي يصفه البعض بالهاتف الخارق، نظراً لتصميمه المذهل وسعره المبالغ فيه: 6750 جنيه إسترليني (42 ألف ريال سعودي).
الخبراء يتوقعون أن تتمكن Apple من تصنيع 75 مليون جهاز "آيفون 6" بحلول نهاية العام الجاري نظراً لكثرة الطلبات على الهاتف، بينما تم الإشارة إلى أن شاشة "آيفون 6" لن تكون مصنوعة من الياقوت الطبيعي بالكامل، نظراً للتكلفة الضخمة، وإنما ياقوت صناعي متطابق مع نظيره الطبيعي في التركيب الكيميائي ولكنه أضعف وأقل قدرة على التحمل بلا شك.
الشائعات الأخيرة أشارت إلى وجود نية لدى شركة Apple للإعلان عن هاتف "آيفون 6" في شهر أغسطس المقبل، حيث سيأتي في إصدارتين مختلفتين، الأولى تمتلك شاشة بحجم 4.7 بوصة، والثانية بمساحة 5.5 بوصة، بشاشة Quad HD مصنوعة من "الياقوت" لتحمل الصدمات والخدوش.
من المتوقع أن يستخدم كلا الهاتفين معالجاً مركزياً من نوع A8 بتقنية 64 بت، وذاكرة وصول عشوائي أسرع من المستخدمة في هاتف "آيفون "5S. وسيأتيان بكاميرا تصوير أكثر دقة من تطوير شركة "سوني"، ويتوقع إطلاق الهاتف بالأسواق في 9 سبتمبر بينما تشير شائعات أخرى إلى إطلاقه في 19 سبتمبر 2014.