[x] اغلاق
مفاجأة عباس: مبادرة عربية لاقامة الدولة الفلسطينية على حدود الـ 67 !
25/8/2014 10:58
مفاجأة عباس: مبادرة عربية لاقامة الدولة الفلسطينية على حدود الـ 67 ! 
كشف احد مساعدي الرئيس الفلسطيني ، محمود عباس :" أن عباس يعتزم التقدم بطلب إلى مجلس الامن الدولي لتحديد موعد لانسحاب إسرائيل من المناطق التي احتلتها عام 1967" .
وأوضح المساعد :" ان طرح الطلب على المجلس الدولي سيتم بعد انتهاء جولة القتال الحالية في قطاع غزة" . 
وأضاف:" انه اذا احبطت الولايات المتحدة هذه الخطوة في مجلس الامن فان الفلسطينيين سيشرعون في اجراءات الانضمام الى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي لكي يتسنى لهم رفع الدعوى على اسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم حرب" . 
مصادر اعلامية فلسطينية : مفاجأة أبو مازن مبادرة عربية فلسطينية لإقامة الدولة الفلسطينية

نقل موقع "صحيفة القدس" المقدسية عن مصادر موثوقة تفاصيل حول المفاجأة التي وعد الرئيس أبو مازن في تفجيرها في وقت سابق من هذا اليوم وقالت إنها عبارة عن مبادرة سياسية جديدة، سيطرحها الرئيس بدعم عربي ودولي تطالب "بإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الـ 7 من حزيران عام 67".
وتدعو المبادرة الى البدء بمفاوضات جادة لتحقيق هذا الهدف.
وتحدد المبادرة خيارين لحل القضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال وهما خياران مرهونان بعضهما البعض، حيث سيقدم الرئيس "مبادرة عربية فلسطينية لإنهاء الاحتلال"، وإقامة الدولة المستقلة.
وفي حال رفض هذين الخيارين فسيتم التوجه نحو مجلس الامن الدولي لمطالبته بالتدخل لفرض الحل على أساس قرارات الشرعية الدولية.
ووفقا لذات المصادر فإن الرئيس عباس اتفق مع نظيره المصري قبل يومين على التقدم بمبادرة سياسية جديدة، باسم جامعة الدول العربية، تطالب بإقامة دولة فلسطينية على حدود العام 67 عاصمتها القدس الشرقية.
ووفق المصدر فإن المبادرة لقيت ترحيبا ودعما كبيرين من الروس والاتحاد الاوروبي، وأوضح أن تحركات مكثفة تجري الان من أجل الحصول على أكبر دعم دولي لها، كما سيعقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب، من أجل تبنيها .