[x] اغلاق
أسرار الفوائد التجميلية للشاي الأخضر
26/8/2014 13:49
أسرار الفوائد التجميلية للشاي الأخضر
 
 
 

هناك العديد من الفوائد الصحية للشاي الأخضر ولكن ماذا عن الفوائد التجميلية؟ 
يمكن اعتبار الشاي الأخضر بمثابة المخزن المتكامل لفوائد البشرة. فهو يحتوي على قدر كبير من المواد المضادة للاكسدة التي تعتبر فعالة ضد الجزيئات الحرة. (هذه الجزيئات الحرة، تتشكل عندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس فوق البنفسجية، المسؤولة عن الشيخوخة المبكرة.) 
هذا واكتشف العلماء مؤخراً ان الشاي الأخضر فعال جدا في الحفاظ على البشرة من حروق الشمس والتصبغ عند وضعه مباشرة على الجلد. 
كما أن المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الشاي الأخضر مسؤولة أيضا عن مكافحة سرطان الجلد من خلال منع الانزيمات الضارة المسببة للسرطان، وغير المرغوب بها.
 الشاي الاخضر والتأثير الايجابي على البشرة 
ويعتبر هذا المكون الطبيعي العجيب مسؤولا أيضا عن عملية تجديد الخلايا. حيث يتم تنشيط الخلايا الكيراتينية بيولوجيا بواسطة مركبات البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر، والتي بدورها تؤلف الحمض النووي وتمنع الشيخوخة المبكرة للخلايا . 
أما في حالة التهاب الجلد، فيعتبر الشاي الأخضر بمثابة مهدئ كبيرة. حيث يؤثر الشاي الأخضر بشكل ايجابي على حالات الصدفية والوردية، وما يصاحبها من التهابات واحمرار مزعج .
 ويساعد الشاي الأخضر في حالات حب الشباب والبثور، من حيث تقليل مستويات الجراثيم، والمعروفة باسم مضادات الاكسدة، ويقلل من التحفيز المفرط لهرمونات الجلد. بالاضافة الى ذلك، يحسن من المظهر العام للجلد والبشرة ويمكن استعماله كمشروب أو قناع . 
ويشير الخبراء إلى أن وضع قناع الشاي الأخضر مباشرة على الوجه يحمي من اضرار اشعة الشمس ويعالج حب الشباب والبثور بفعالية اكثر.