[x] اغلاق
كثرة الأسماء تُحير بيغريني في اختيار التشكيلة الأمثل للمرينغي
5/8/2009 12:47

قد يكون المدرّب التشيلي مانويل بيغريني قد حصل على فرصة العمر بوصوله إلى سدّة القيادة في نادي ريال مدريد الإسباني لكن المسؤوليات الهائلة التي سيحملها على عاتقه تضعه في موقفٍ لا يحسد عليه.

ففي ظل كل هذه التعاقدات الضخمة التي يقوم بها النادي الملكي مع نخبة من أبرز نجوم كرة القدم في العالم وعلى رأسهم أفضل لاعب العام الماضي البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي ريكاردو كاكا، سيكون من الصعب حتماً على أي مدرّبٍ كان اختيار تشكيلة الفريق لكل مباراة سيخوضها.

وبالرغم من أن بيغريني سيحصل على العديد من الخيارات المثالية في كل موقع في الفريق إلّا أنه مع ذلك سيحتار في اختيار اللاعب الأنسب في الوقت المناسب، خصوصاً وأن خبرة المدرّب التشيلي تعدّ بسيطة بالمقارن مع تاريخ النادي الملكي الزاخر بالألقاب والبطولات.

يمكننا القول أن مسألة حراسة المرمى لا تعدّ مشكلة على الإطلاق بالنسبة للمدرّب حيث أن إيكر كاسياس يعدّ دوماً الخيار الأول والأخير لأي مدرّب، أمّا في خط الدفاع يبدو أنه سيعتمد بالدرجة الأولى على كلٍ من البرتغالي بيبي والإسباني راؤول ألبيول كلاعبي "ليبيرو" مع وجود الألماني كريستوف ميتزيلدر والأرجنتيني إيزيكيل غاراي كبديلين مناسبين في نفس المركز.

وفي الوقت الذي ما زال فيه الفريق يفتقد نوعاً ما لخياراتٍ عديدة في مركز الظهير الأيسر بوجود البرازيلي مارسيلو فقط من الممكّن أن يعوّل بيغريني كذلك على ميغيل توريس الذي أظهر مستوىً مقبولاً في المباريات الاستعدادية بالإضافة إلى الهولندي رويستون درينتي، أمّا الناحية اليمنى فتبدو أفضل حالاً بوجود سيرخيو راموس وألفارو أربيلوا.

وتبدو المشكلة الكبرى بالنسبة لبيغريني في خط الوسط المزدحم بالأسماء البارزة والمثالية في هذا المركز بدءاً من البرازيلي ريكاردو كاكا مروراً باللاعبين الهولنديين ويسلي شنايدر وأريين روبين ورافائيل فان دير فارت والإسباني خوسيه ماريا غوتي والشاب المتألّق استيبان غرانيرو بالإضافة إلى أحدث المنضمين تشابي ألونسو والفرنسي لاسانا ديارا الذي يبدو اكثر المرتاحين في مركزه وكذلك الأرجنتيني فيرناندو غاغو والعائد من الإصابة مامادو ديارا.

وفي الهجوم يبدو البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمه الخيار الأول للمدرّب في حين قد يعتمد على مهاجم ثالث في الخلف قد يكون راؤول غونزاليس أو الأرجنتيني غونزالو هيغواين في الوقت الذي يبدو فيه بقية المهاجمين في الفريق في طريقهم للمغادرة وهم الهولنديان كلاس يان هونتيلار ورود فان نيستلروي والإسباني الشاب ألفارو نيغريدو.