[x] اغلاق
حماس: معظم المهاجرين خرجوا بصورة شرعية وتلقفتهم أيدي المهربين
21/9/2014 14:52

حماس: معظم المهاجرين خرجوا بصورة شرعية وتلقفتهم أيدي المهربين

دعت حركة حماس الى التعامل بحزم مع المهربين وشبكاتهم وتقديمهم للعدالة بهدف وضع حدٍ لظاهرة هجرة الشباب من قطاع غزة، محذرة ابناء الشعب الفلسطيني من ما وصفته "السقوط في وحل الأوهام الخادعة التي يزينها لهم بعض الخبثاء للهجرة من فلسطين".

 

وقال صلاح البردويل القيادي في حركة حماس خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مدينة غزة إن السبب الحقيقي وراء الهجرة هو الاحتلال الاسرائيلي الذي يعتدي على أرواح الشعب الفلسطيني وبيوته وأمواله من أجل دفعه إلى تفريغ الأرض.
وشدد البردويل أن معظم المهاجرين سافروا بطريقة عادية عبر معبر رفح ووصلوا إلى الإسكندرية وتلقفتهم أيدي المهربين هناك لإيصالهم عبر السفن المصرية إلى ايطاليا أو عبر البرّ إلى ليبيا في رحلة غير مضمونة العواقب قد تنتهي بالموت غرقاً، والقليل من المهاجرين خرجوا عبر الأنفاق بجوازات وأختام قام بتزويرها مهربون مقابل مبالغ من المال يقتسمونها مع مهربين في الطرف المصري.
واشار البردويل الى "ان معظم المهاجرين هم من مدينة خان يونس أو رفح، وقد هاجروا بدوافع مادية نظراً لسوء الأحوال الاقتصادية والحصار، أو بدوافع البحث عن الرفاهية هروباً من غزة، أو بسبب ضغط العدوان والحصار على نفسيته".

 

حماس: معظم المهاجرين خرجوا بصورة شرعية وتلقفتهم أيدي المهربين