[x] اغلاق
جمعية (ثمرة الزيتون) وبلدية شفاعمرو تعقدان مؤتمرا صحفيا لدعم مسيرة روضة وحضانة فالدورف في شفاعمرو
8/8/2009 14:49

عقد في دار بلدية شفاعمرو مؤتمر صحفي بمبادرة من "جمعية ثمرة الزيتون لتطوير تعليم فالدورف في الوسط العربي"، وبالتعاون مع بلدية شفاعمرو، تحدث فيه رئيس البلدية السيد ناهض خازم والدكتور جلعاد غولدشميت، رئيس الهيئة التدريسية في اسرائيل والمربية لنا بحوث- نصرالله وأداره المربي أمين سواعد، وهدف المؤتمر الى نشر فكرة تعليم فالدورف والتحدث عن التجربة المميزة من خلال الحضانة والمدرسة في شفاعمرو.
رئيس البلدية أشاد بالتجربة وأكد على دعم البلدية لها لما تحمله من رؤية تربوية رائدة وتجديدية، ونوه الى المدرسة حصلت على موافقة مبدئية من وزارة المعارف، وبقيت أمور تقنية للحصول على الموافقثة النهائية. الدكتور غولدشميت أشاد بالتجربة خاصة وأنها الأولى من نوعها في العالم العربي كله، بينما هي منتشرة في الوسط اليهودي وهناك أكثر من 1100 مدرسة وتوجد طلبات كثيرة من قبل الأهالي. وحيى في كلمته الأهالي الطلائعيين الذين أرسلوا أبناءهم لمشروع غير معروف. ثم شرحت المربية لنا بحوث- نصرالله طريقة التربية المميزة وكيفية التعامل مع الطفل في هذه المدرسة والأسس التي تقوم عليها فلسفة التربية.
هذا وحضر المؤتمر عدد كبير من أهالي الطلاب الذين أشادوا بأسلوب التربية المميز في مدرسة "فالدورف"، كما حضره الى جانب رئيس البلدية كل من القائم بالأعمال، جريس حنا ورئيس قسم الثقافة والفنون، أحمد حمدي وعضوي البلدية أجود زين وفرج خنيفس ومدير عام البلدية، عمر الملك.
هذا ويستمر تسجيل الطلاب في المدرسة ويمكن الاتصال على الرقمين 9869997/8
(تقرير موسع عن الاجتماع والمدرسة في العدد القادم من صحيفة "السلام")