[x] اغلاق
تطبيق ‘آيفون‘ لالتقاط 24 صورة في الثانية!
22/9/2014 13:13

تطبيق ‘آيفون‘ لالتقاط 24 صورة في الثانية! 

وافقت شركة "آبل" على إدراج تطبيق Vizzywig 4K بمتجرها، والذي يوفر لمستخدمي هواتف "آيفون 5" إمكانية تصوير وإنتاج ونشر فيديوهات بجودة 4K.يتوافق التطبيق الذي طورته شركة i4software ويبلغ سعره ألف دولار تقريباً، مع نظام التشغيل iOS 7 ولكنه لا يدعم العمل مع الإصدار الثامن من نفس النظام، على الأقل حتى الآن، ويرجع السبب وراء عدم التوافق مع النظام الجديد إلى تغيير معدلات نمط التصوير السريع Burst Mode فيه إلى 10 صور بالثانية وهو معدل أقل مما يحتاجه التطبيق، وفقاً لوسائل اعلام اجنبية.

وتعتمد فكرة التطبيق على التقاط صور بجودة 4K وبمعدل 24 صورة في الثانية، ثم العمل على تجميعها بعد ذلك في فيديو واحد بنفس الجودة، وهي طريقة لها مزاياها بالمقارنة مع تصوير الفيديو بشكل مباشر، حيث تمكن المصور من الاستفادة بكامل قدرات مستشعر التصوير في "آيفون 5 إس"، ما يعني الحصول على صور صافية تماماً غير مضغوطة ولا تنقصها الجودة.
ويمكن للتطبيق تصوير معدل 72 ميغابايت بالثانية، وهو ما يفوق قدرات هواتف الأندرويد العالية والتي يصل معدلها إلى 4 ميغابايت في الثانية فقط، ونظراً لاعتماد التطبيق على فكرة تجميع الصور أو الإطارات في فيديو واحد، فإنه يسمح للمستخدمين بإدخال التعديلات على أي صورة على حدة.
كما يأتي التطبيق مع إمكانية إنشاء شرائح، وتأثيرات الانتقال بين الصور، كما في برنامج Power Point المعروف من مجموعة مايكروسوفت أوفيس.
التطبيق الجديد يأتي بحجم 54 ميغابايت من متجر التطبيقات "آب ستور" بسعر 999 دولاراً .