[x] اغلاق
اتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو يحصل على لجائزة الوطنية للتميز والتفوق في القطاع العام على اسم اسحاق رابين
24/9/2014 10:59

اتحاد متفوق ومُـمـَيـّز:

اتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو يحصل على لجائزة الوطنية للتميز والتفوق في القطاع العام على اسم اسحاق رابين

الوزير مئير كوهين:  الجودة والتميز هما الضمانة لتوفير اماكن العمل ومنعا للخصخصة

القاضي عزرا كاما: كون هذه المؤسسات متفوقة تمنحنا املا في استمرارها بطريق التفوق 

تسلم الدكتور احمد مطلق حجازي، المدير العام لاتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو - باسم الاتحاد – جائزة التفوق والتميز في القطاع العام، مما يعتبر انجازا هاما وعلامة فارقة في تاريخ هذا الاتحاد الفتي الذي تم تأسيسه قبل 4 سنوات.

وكان وفد من اتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو – ضم كل من رئيس مجلس ادارة الاتحاد المحامي عماد الحاج، ومهندس الاتحاد اسعد مرشد، والمحاسب اياد نعمة، والمهندس وائل زيدان، ومسؤول قسم المعلوماتية مفيد زبيدات - قد رافق المدير العام د. حجازي الى حفل توزيع الجوائز.

وكانت قاعة "متحف بلاد الكتاب المقدس" في القدس قد استضافت يوم الاثنين من هذا الاسبوع احتفالا مميزا لتوزيع جوائز التفوق والتميز في القطاع العام، وحضر الحفل – اضافة الى عدد من المؤسسات المخضرمة وذات التجربة والحاصلة على جوائز التميز المختلفة – وزير الرفاه الاجتماعي مئير كوهين ومسؤول خدمات الدولة ونائبه، كما حضر الاحتفال كل من القاضي المتقاعد عزرا كاما رئيس لجنة التحكيم العليا، ومدير الجائزة السيد دورون شوحاط ورئيس المعهد الاسرائيلي للجودة السيد دوف بيري.

كلمات ترحيبية وتوزيع الجوائز:

وكانت البداية كلمات ترحيبية، ومما قاله الوزير مئير كوهين في كلمته امام الجمهور في الحفل: "ان ما يلزم القطاع العام لا يلزم غيره، فان الجودة والتميز هما الضمانة لتوفير اماكن العمل ومنعا للخصخصة التي يتهم مناصروها القطاع العام بعدم النجاعة وعدم الجودة."  أما القاضي المتقاعد عزرا كاما، رئيس لجنة التحكيم العليا فقال في كلمته: "كون هذه المؤسسات متفوقة مفيد لنا،  هذه المؤسسات تم اختيارها من بين الكثير من المرشحين، وهي تمنحنا املا في استمرارها بطريق التفوق، فتحياتنا لهم ومبارك لهم فوزهم".

وبعد كلمات الترحيب من قبل مسؤولي الجائزة تم استدعاء مندوبي المؤسسات الفائزة هذه السنة بالجائزة، مع ذكر حيثيات الفوز. ومن بين المؤسسات الحاصلة على الجائزة، اضافة الى اتحاد المياه في منطقة شفاعمرو: لواء الشمال في وزارة المعارف، وبلدية اشكلون وبلدية كريات بياليك والمجلس الاقليمي مطيه يهودا، وكذلك مندوبين عن مستشفيات سوروكا وبرزيلاي، كما حصلت الجائزة كلية سخنين لتأهيل المعلمين واتحاد المياه في بني براك، اضافة الى عدد من مندوبي الوزارات والمؤسسات الحكومية.

ومن الجدير ذكره ان هذه السنة تعتبر السنة الـ 19 التي يتم فيها توزيع الجائزة، ويتم ذلك عبر قيام المؤسسة المعنية بالترشح ووضع نفسها قيد الاختبار والانتقاد، فيتم تعبئة استمارة ومن بعدها يتم اجراء جولات ميدانية ومقابلات مع مسؤولي المؤسسات المرشحة من قبل مندوبي لجنة الحكم، ومن ثم يتم تلخيص العلامات التي منحت لكل منها ويتم رفع التوصيات الى لجنة الحكم التي يترأسها قاضٍ.

اتحاد المياه: مؤسسة فتية متميزة

وفي حين تقاطرت التهاني - على مدير عام واعضاء مجلس الادارة وطواقم الاتحاد - من قبل رؤساء السلطات المحلية الشريكة في الاتحاد، وزملاء العمل ومندوبي الاتحادات العربية والمؤسسات المهتمة بحقل المياه والتفوق والجودة في المجتمع العربي، فقد صرح المحامي عماد الحاج رئيس مجلس الادارة:" لنا الفخر بان وصل اتحادنا الى هذه المكانة، برفقة القليل من المؤسسات المخضرمة، وخاصة اننا الوحيدون في الوسط العبي، الى جانب كلية سخنين"، بينما قال المدير العام د. احمد مطلق حجازي:" يعتبر فوز اتحادنا بهذه الجائزة دليلا جديدا على جودة الادارة والسيرورة التنظيمية التي مر بها ولا يزال الاتحاد في سبيل التميز والتفوق في خدمة الجمهور، وقد عبرت عن ذلك لجنة الحكم عن ذلك في حيثيات الجائزة، ومن هنا اقدم شكري العميق لكل طواقم الاتحاد والعاملين فيه، والى اعضاء مجلس الادارة ورؤساء السلطات المحلية الذين وفروا لنا الدعم لنتطور ونعمل وفق اعلى المستويات المهنية".

 مجتمع آمن، خال من العنف كما نطمح، وهنا يكمن "مربط الفرس"، فاذا عرفنا كيف نزرع الاقتناع في نفس كل انسان منا، نكون قد عملنا على حل مشكلة العنف فعليا.