[x] اغلاق
4 وصفات طبيعية لتنعيم وفرد الشعر قبل العيد
30/9/2014 13:01

4 وصفات طبيعية لتنعيم وفرد الشعر قبل العيد

تسعى كل فتاة للظهور بأجمل إطلالة في عيد الأضحى المبارك، ولأن تاج المرأة هو شعرها، لابد من الاهتمام بنعومته وفرده قبل العيد، وذلك بالاستعانة بالوصفات الطبيعية بعيدا عن المواد الكيميائية الضارة.

 

إليك 4 وصفات طبيعية تساعد على فرد الشعر قبل العيد للظهور بمظهر متألق وأنيق، يشجعك على الخروج والتنزه بصحبة الأسرة والأصدقاء:
أولا: وصفة الموز والتفاح:
يتم تنشيف قشر الموز جيدا، ثم نقوم بطحنه حتى يصير كالبودرة، وقومي بسلق تفاحة وهرسها جيدا، ثم أضيفي ملعقتين من بودرة الموز إلى التفاح المهروس وضعيه على شعرك لمدة ساعتين، ثم اغسليه جيدا بالماء الفاتر، وكرري هذه العملية مرة كل أسبع للحصول على نتائج مذهلة.
ثانيا: وصفة الزبادي والبيض:
اخلطي 3 ملاعق من الزبادي مع بيضة، ثم قومي بوضع الخليط على الشعر من الجذور وحتى الأطراف واتركيه على شعرك لمدة ساعة، ثم قومي بغسله بالماء الفاتر.
ثالثا: وصفة العسل والمايونيز:
أضيفي 3 ملاعق من العسل مع 3 ملاعق من المايونيز، وضعي الخليط على شعرك، ثم اتركيه لمدة 3 ساعات، حيث يعمل على فرد التموجات الموجودة في الشعر.
رابعا: السمسم والزبادي:
اخلطي ملعقتين من السمسم المتحمص والمطحون مع ملعقتين من الزبادي وملعقتين من المايونيز، ثم ضعيه على شعرك مع توزيع الخليط جبدا من الجذور حتى الأطراف، ويترك على الشعر لمدة 3 ساعات، ثم يغسل جيدا بالماء الفاتر، وتكرر هذه العملية مرة أسبوعيا.

 

4 وصفات طبيعية لتنعيم وفرد الشعر قبل العيد