[x] اغلاق
فلسطين تترقب قرارا بريطانيا تاريخيا اليوم
13/10/2014 9:22

فلسطين تترقب قرارا بريطانيا تاريخيا اليوم

كشف القيادي نبيل شعث عن مسار اللوبي الفلسطيني مع اعضاء مجلس الامن لجهة التصويت على قرار ينهي الاحتلال الاسرائيلي في غضون عامين واقتراحات امريكا في هذا الصدد.

فضلا عن ذلك وفي طريق بحث الفلسطينيين عن طريق جديد نحو الدولة تحدث شعث عن موقف البرلمان البريطاني من التصويت الاثنين على قرار غير ملزم تقدم به حزب العمال للاعتراف بدولة فلسطين على حدود حزيران عام 1967.

وفي هذا الصدد قال شعث لوكالة معا, وهو مسؤول العلاقات الخارجية لحركة فتح ان القرار نبع خلال مؤتمر حزب العمال البريطاني الشهر الماضي عقد شمال لندن حيث كان الاعتراف بدولة فلسطين قضية البحث في المؤتمر, خاصة وان هناك تعاطفا كبيرا جدا من الحزب من اجل ان يقوم بخطوات للاعتراف بدولة فلسطين ليكون بداية لخطوات تجسدها بريطانيا على الارض بوقف الاستيطان ومقاطعة اسرائيل.

وتعهد حزب العمال البريطاني بالاعتراف بدولة فلسطين في حال كسب الانتخابات المقرر اجراؤها في شهر مايو المقبل, يقول شعث موضحا" ان الاكثر يسارية في الحزب العمالي البريطاني اقترحوا ان لا ينتظروا لموعد الانتخابات بل القيام بخطوة جريئة بعقد اجتماع خاص لمجلس العموم يبحث الاعتراف بدولة فلسطين .

 

فلسطين تترقب قرارا بريطانيا تاريخيا اليوم