[x] اغلاق
دونغا: لقب الدوري الإيطالي بين يوفنتوس والإنتر
11/8/2009 13:05

قال مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم كارلوس دونغا أنه يتوقع بأن تنحصر المنافسة على لقب الدوري الإيطالي بين إنتر ميلان حامل اللقب ووصيفه يوفنتوس، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن روما سيكون "الحصان الأسود" في هذا الموسم.

وتحدث دونغا لصحيفة "لا غزيتا ديلو سبورت" الإيطالية عن المشاكل التي يعاني منها ميلان والتي دفعته لاستبعاده من المنافسة على اللقب، وقال:" رحيل كاكا سيذيق ميلان المرارة، ورحيل أنشيلوتي سيساهم أيضاً بصنع المشاكل".

في المقابل أشاد دونغا بسياسة نادي يوفنتوس التي انتهجها في تعاقداته قائلاً:"اللاعبون البرازيليون في يوفنتوس مستعدون للفوز بلقب الدوري، فلقد قام النادي بتحركات جيدة في سوق الانتقالات، إذ لم يستغنِ عن أي من عناصره الأساسية وفي المقابل قام بشراء عدد من اللاعبين المميزين أمثال فيلبي ميلو".

وبالرغم من ذلك أكد دونغا على أن الإنتر لا يزال المرشح الأبرز للحفاظ على لقبه قائلاً:"ولكني من البداية أعتقد أن الإنتر هو الفريق الأقوى في إيطاليا، كما يملكون إيتو الذي اعتاد على التسجيل دائماً ليس في الدوري فحسب بل في دوري الأبطال أيضاً، كما تعاقدو مع مدافع من الطراز الرفيع (في إشارة إلى مواطنه لوسيو)"، وأضاف:" لوسيو سيظهر رغبته بالفوز عبر الفريق بكامله، لقد كان مورينيو موفقاً بالتعاقد معه، وسوف يتيم به".

كما أشار إلى أنه يتوقع بأن يلعب روما دور الحصان الأسود في هذا الموسم ، وأضاف:"لدي بعض الميول لروما، فإنهم يلعبون الكرة بأسلوب حديث،  وإذا ما ابتعدت الإصابات عن مفاتيح لعبه؛ فإنه سيشكل خطراً كبيراً على بقية الفرق المنافسة".