[x] اغلاق
ألمانيا تسعى إلى الابتعاد عن روسيا وفرنسا للاقتراب من صربيا
11/8/2009 17:16

تبدو الفرصة مواتية أمام ألمانيا للابتعاد عن مطاردتها المباشرة روسيا عندما تحلّ ضيفة على أذربيجان غداً الأربعاء ضمن منافسات المجموعة الرابعة من تصفيات أوروبا المؤهّلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقرّرة في جنوب إفريقيا عام 2010.

وتتصدّر ألمانيا ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام روسيا، فيما تحتلّ أذربيجان المركز الخامس قبل الأخير برصيد نقطة واحدة.

وتمنّي ألمانيا النفس بتحقيق فوزها الخامس في التصفيات والرابع على التوالي عندما تلاقي أذربيجان علماً بأنها ستستقبلها في 9 سبتمبر المقبل قبل مواجهة روسيا في قمّة ساخنة في موسكو في العاشر من أكتوبر المقبل.

ويعود نجم خط وسط تشلسي الإنجليزي والقائد مايكل بالاك (32 عاماً) إلى صفوف المانشافت بعد تعافيه من الإصابة في إصبع قدمه.

واستبعد يواكيم لوف، تورستن فرينغز الذي فقد ثقة المدرّب منذ كأس أوروبا 2008.

وبرّر لوف عدم اختيار فرينغز قائلاً: "فرينغز يتمتّع بخبرة كبيرة وخاض حتى الآن 80 مباراة دولية، وإذا تمّ استدعاؤه من الضروري أن يلعب أساسيّاً، لقد تحدّثت معه وقلت له أنه في الوقت الحاضر توماس هيتسلزبيرغر لاعب شتوتغارت يملك الأفضلية عليه".

وشدّد لوف على أهمية المباراة وطالب لاعبيه بعدم الاستهانة بأذربيجان، وقال: "صحيح أن أذربيجان تحتلّ المركز قبل الأخير بيد أنها تملك مدرّباً محنّكاً يعرف كرة القدم الألمانية جيّداً"، في إشارة إلى مواطنه بيرتي فوغتس الذي يشرف على تدريب أذربيجان.

وأضاف: "يجب التعامل بجدّية مع المباراة وكسب النقاط الثلاث لأنها ستخفّف علينا الضغط شيئاً ما وتحوّله إلى روسيا مطاردتنا المباشرة، إنها فرصتنا لكسب 6 نقاط من مواجهتي أذربيجان وبالتالي قطع شوط كبير نحو النهائيات".

يذكر أن ألمانيا تعثّرت في مباراة واحدة في التصفيات حتى الآن وكانت أمام مضيفتها فنلندا 3-3، وهي ستلتقي مع الأخيرة في الجولة الأخيرة في 14 أكتوبر المقبل.

وفي المجموعة السابعة، تملك فرنسا فرصة ذهبية للاقتراب من صربيا المتصدّرة عندما تحلّ ضيفة على جزر فارو.

وتحتلّ فرنسا المركز الثاني في المجموعة برصيد 10 نقاط من 5 مباريات بفارق 8 نقاط من 7 مباريات خلف صربيا المتصدّرة.

ويدرك مدرّب فرنسا ريمون دومينيك جيّداً أهمية النقاط الثلاث كونها ستقلّص الفارق إلى 5 نقاط وترفع معنويات اللاعبين قبل مواجهتيها القويتين أمام ضيفتها رومانيا ومضيفتها صربيا في 5 و9 سبتمبر المقبل.

وسيفتقد المنتخب الفرنسي جهود مهاجمه نجم برشلونة الإسباني تيري هنري بسبب أوجاع في وتر أخيل.

وكان هنري غاب عن المباراتين الودّيتين الأخيرتين للمنتخب الفرنسي أمام نيجيريا وتركيا (1-صفر) بسبب الإصابة أيضاً.

ويغيب أيضاً القائد باتريك فييرا لاعب وسط إنتر ميلان الإيطالي حيث استبعده دومينيك من التشكيلة لعدم جهوزيته.

وقرّر دومينيك استدعاء مهاجم بايرن ميونيخ الألماني فرانك ريبيري على الرغم من عدم تعافيه من الإصابة في ركبته.

وفي المجموعة السادسة، تخوض كرواتيا الثانية اختباراً لا يخلو من صعوبة أمام مضيفتها بيلاروسيا.

وتتقاسم كرواتيا المركز الثاني في المجموعة مع أوكرانيا برصيد 11 نقطة بفارق 10 نقاط خلف إنجلترا المتصدّرة.

وتأمل كرواتيا في حسم المواجهة في صالحها للانفراد بالمركز الثاني ولو مؤقّتاً خصوصاً وأنها ستستضيف بيلاروسيا في الخامس من سبتمبر المقبل قبل أن تحلّ ضيفة على إنجلترا في التاسع منه.

وفي المجموعة التاسعة، تخوض النرويج فرصتها الأخيرة لإنعاش آمالها في المنافسة على المركز الثاني المؤهّل إلى خوض الملحق عندما تلاقي اسكتلندا.

وتحتلّ النرويج المركز الأخير برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات وخسارتين، وهي تسعى إلى تحقيق فوزها الأول في التصفيات وفكّ النحس الذي لازمها في المباريات الخمس الأولى.

أمّا اسكتلندا فتحتلّ المركز الثاني برصيد 7 نقاط من 5 مباريات بفارق الأهداف أمام مقدونيا التي لعبت 6 مباريات حتى الآن.

يذكر أن بطاقة المجموعة حسمتها هولندا المتصدّرة برصيد 21 نقطة من 7 مباريات.

وفي المجموعة الثالثة، تبدو حظوظ سلوفينيا كبيرة للفوز على سان مارينو صاحبة المركز الأخير من دون رصيد.

وتحتلّ سلوفينيا المركز الخامس برصيد 8 نقاط بفارق الأهداف خلف تشيكيا وفوزها سيمكّنها من الارتقاء إلى المركز الثالث بفارق 4 نقاط خلف سلوفاكيا المتصدّرة ونقطتين خلف إيرلندا الشمالية الثانية.