[x] اغلاق
مهران زيدان ابن شقيقة المرحوم خليل محروم من حيفا : لم نستوعب بعد حجم المصيبة التي ألمت بنا
23/10/2014 11:12
مهران زيدان ابن شقيقة المرحوم خليل محروم من حيفا : لم نستوعب بعد حجم المصيبة التي ألمت بنا
شيعت جماهير غفيرة في مدينة حيفا امس الاربعاء جثمان المربي المرحوم خليل حسن محروم (ابو رازي) والذي لقي مصرعه ليلة الثلاثاء جراء تعرضه لحادث اطلاق نار خلال تواجده على شارع النبي في مدينة حيفا.
انطلق موكب الجنازة بمشاركة مهيبة من اهالي حيفا والمنطقة من بيت المرحوم الكائن في شارع قيساريا 22 ومن ثم الى مثواه الاخير في مقبرة كفار سمير.
مهران زيدان وهو ابن شقيقتة المرحوم خليل حسن محروم قال :" لا زلنا نعيش صدمة ما حدث , فما شهدته العائلة من مصاب جلل لا يصدق ولا يحتمله عقل , اذ ان المربي خالي المرحوم خليل محروم معروف في حيفا والمنطقة على انه خلوق , رجل عصامي ورجل تربية وتعليم ومحترم جدا وكل من عرفه احبه ".
واضاف مهران زيدان :" المرحوم  تعلم في فينجيت مدرسا للرياضة وكان مدربا لكرة السلة في الرامة والناصرة, واحبه كل من عرفه  وفجأة في يوم وليلة تطاله يد الغدر عن طريق اشخاص معروفين في المدينة , ويتسببون في ان يعيش 4 اطفال (3 اولا وبنت) ايتام بدون والد احبوه واحبهم ".
واضاف :" خالي المرحوم لديه ابن بكر يدعى رازي عمره 19 عاما يدرس في جامعة تل ابيب في مجال تقويم الاسنان ومن المتوقع ان ينهي تعليمه بعد شهر" .
وعن تفاصل الحادث وكيفية وقوعه قال مهران زيدان :" رازي ابن المرحوم كان يعمل في دكان في المدينة بدوام بعد الظهر ليؤمن مصروفه الشخصي وكان يعكل بعد انتهاء يومه التعليمي , مساء الثلاثاء ولدى تواجد رازي في المحل دخل فتى قاصرا أراد شراء دخان فرفض رازي بيعه لكونه قاصر , واكد له انه لا يمكنه بيعه دخان لان القانون والشرطة تمنع بيع الكحول والسجائر للقاصرين وعليه فانه لا يستطيع بيعه دخان وطلب منه ان يأتي والده او اي شخص اخر بالغ من العائلة لشراء الدخان حتى يستطيع بيعه دون مخالفة القانون".
وتابع مهران زيدان :" الفتى القاصر لم يعجبه ما حصل واتصل بوالده الذي وصل المحل وبيده عصا (طورية) وضرب رازي على يده لانه رفض بيع دخان لابنه , فاتصل رازي بوالده واخبره ما حصل".
وقال مهران زيدان :" لدى وصول خالي الى المكان وقع جدال بين خالي ووالد الفتى القاصر ,حيث اخبره خالي بانه لم تكن هناك حاجة لضرب رازي وانه كان عليه ان يتوجه لعائلته دون ضربه او الاعتداء عليه ,  فجأة اشهر والد الفتى القاصر مسدسا لعبة , ومع مرور شرطي جماهيري من المكان اخبره خالي  بان الرجل  يحمل مسدسا وطلب منه ان يأخذه منه , وفجأة وصل الى المكان جد الفتى القاصر واشهر سلاحه واطلق النار (4 رصاصات)  على رأس خالي  فأرداه قتيلا , وفر هاربا من المكان ".
وانهى مهران زيدان :" حتى الان نعيش الصدمة ولا نستوعب ما حصل , فخالي المرحوم رجل تربية وتعليم ومحترم جدا وكل من تعرف عليه احبه" .
وطالب مهران زيدان من الشرطة العمل وباسرع وقت ممكن بتقديم الجناة للمحكمة وانزال العقوبة اللازمة بحقهم والعمل على جمع السلاح غير المرخص معتبرا اياه الأفة الكبرى التي تهدد وتعصف بالمجتمع العربي في البلاد.
وعلى صعيد متصل فقد مددت محكمة الصلح في حيفا امس الاربعاء شابا عربيا من سكان مدينة حيفا بشبهة الضلوع في قضية حادثة قتل خليل حسن محروم (ابو رازي) من حيفا.
وكانت المحكمة أمرت بتمديد اعتقال المشتبه به غيابيا لمكوثه في مستشفى رمبام في حيفا للعلاج , حيث تم تمديد اعتقاله حتى يوم 24 من الشهر الجاري لاستكمال التحقيق معه.
وفالت  الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري:" استمرارا لتحقيقات شرطة مركز حيفا بملف قضية مقتل المرحوم ً خليل محروم ً 49 عاما ابن مدينة حيفا ، الامر الذي حصل مساء الثلاثاء ، بحيفا ، شارع ً شيبات تسيون ً بالبلدة التحتى ، وبالتالي اعتقال مشتبه ، عربي من سكان حيفا الذي ما زال رهينة العلاج بمستشفى ً رمبام ً بعد اصابتة بعيار ناري اطلقة المواطن العابر الذي حاول قبلها فض الشجار بين الضالعين  ، تم  نهار اليوم الاربعاء في محكمة الصلح بحيفا بغياب المشتبه، تمديد اعتقاله حتى ظهيره نهار يوم 24.10 المقبل على ذمة التحقيقات الجارية مع العلم على ان الشرطة تنسب له شبهات تتضمن فيما تتضمن :  التامر لتنفيذ جريمة ، التسبب بموت شخص عمدا،  اضافة لشبهات حمل سلاح بصوره غير قانونية.
 يشار على ان اعمال البحث وراء المشتبه المركزي بتنفيذ جريمة القتل ، وهو ايضا عربي من سكان حيفا ومعروف الهوية ، ما زالت جارية وذلك مقابل مواصلة التحقيقات بكافة التفاصيل الجوانب والملابسات ذات العلاقة بملف هذه الجريمة .
 

 

 

مهران زيدان ابن شقيقة المرحوم محروم

المرحوم خليل حسن محروم (ابو رازي)