[x] اغلاق
هنيّة: المقاومة دكّت حصون الإحتلال وكنّا قادرين على مواصلة القتال لأسابيع اخرى
25/10/2014 7:48

هنيّة: المقاومة دكّت حصون الإحتلال وكنّا قادرين على مواصلة القتال لأسابيع اخرى

أكد د. إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، على اهمية " إنجازات المقاومة الفلسطينية بكتائبها وأذرعها المختلفة، وعلى رأسها كتائب القسّام خلال معركة "العصف المأكول"، في إشارة إلى العدوان الاخير على غزة والذي أطلقت عليه إسرائيل إسم "الجرف الصامد".

هنية: سنعيد إعمار ما دمرته اسرائيل وخزاعة شلت هيبة جيش الاحتلال
د. إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

وجاءت أقوال هنيّة هذه، ضمن مؤتمر الكتلة الاسلامية الطلابي الخامس في قطاع غزة، الذي حمل عنوان "الشباب صناع المجد وطلائع التحرير"، حيث برز من بين الحضور إلى جانب هنيّة، د. موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس و أ.حسن المقادمة القيادي بحركة المقاومة الاسلامية حماس، ورئيس الكتلة الإسلامية في القطاع أ. هاني مقبل، إضافة للعديد من قيادات وكوادر ونشطاء الكتلة الإسلامية في القطاع .

وقال هنيّة في كلمته أن "المقاومة إستطاعت أن تدك حصون الإحتلال وكافة معاقله فبدأت المعركة بقصف حيفا وأنهتها بقصف حيفا"، وأشاد هنيّة "بتضحيات أبناء الكتلة الإسلامية، مقدمّا تحيته لشهداء فلسطين عامة، وشهداء الكتلة الإسلامية خاصة في معركة "العصف المأكول"، وعلى رأسهم نائب رئيس مجلس الجامعة الإسلامية على صيام". وشددّ هنية على أن "العدو الصهيوني تصوّر أن مخزون الأسلحة لدى حماس والمقاومة قد إنتهى، لكنهم لم يعلموا أننا كنّا قادرين على دكّهم بصواريخ على مدار أسابيع اخرى، وكنّا قادرين على التصنيع وقت الحرب ايضًا".

وأشاد هنيّة أيضا بالقصص البطولية لرجال المقاومة الفلسطينية، مؤكدا أن "كتائب المقاومة نجحت بضرب وقتل وأسر عدد كبير من جنود جيش الإحتلال"، منوّها على أن "هذه الإنجازات جاءت بإعتراف على لسان قائد أركان جيش الإحتلال، حيث أثنى على شجاعة وقوة واستبسال المقاومة في التصدي لهم، واجبارهم على الانسحاب وعدم دخول حرب برية خوفا من قتل أعداد كبيرة من جنودهم وأسر اخرين".

وأكد هنيّة في ختام كلمته على فخره بالمقاومين من أبناء الكتلة الإسلامية والشباب المسلم، مبيناً أن "الكتلة الإسلامية خرجت أعداد كبيرة من القادة والمجاهدين على مدار تاريخها المشرق أبرزهم القائد العسكري الكبير محمد الضيف ، والقائد يحي السنوار ، واخرين كثر تربوا في احضان الكتلة الإسلامية ".