[x] اغلاق
النائب بركة يهني الرئيس عباس بمؤتمر فتح وانتخابه رئيسا للحركة
12/8/2009 14:03

بعث النائب محمد بركة رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الأربعاء، رسالة تهنئة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بمناسبة انعقاد مؤتمر فتح، وانتخابه رئيسا للحركة، وانتخاب المؤتمر هيئات الحركة واقرار برنامج الحركة، وأكد بركة في رسالته على مكانة حركة فتح، وعلى العلاقات التاريخية التي تربط بين فتح والجبهة الديمقراطية.


وجاء في الرسالة، "أبعث اليكم، باسم الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، بالتحيات الكفاحية والنضالية، التي تحملها نسمات جبال الكرمل والجرمق والطور ومثلث البقاء ونقب الصمود، الملامسة لتراب الوطن، في بلداتنا ومدننا الصامدة، وفي قرانا المدّمرة من البروة والغابسية إلى صفورية والطنطورة ومسكة واخواتهن، التي تنتظر أهلها العائدين اليها حتما.
نرسل إليكم أحر التحيات بمناسبة الثقة الغالية التي حظيتم بها من كوادر حركة التحرر الوطني الفلسطيني "فتح"، شرارة المقاومة والنضال لإقامة الدولة الفلسطينية على تراب الوطن، وانتخابكم رئيسا للحركة.
ومن خلالكم أرسل تحيات الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، إلى اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح والى الأعضاء المنتخبين في المجلس الثوري، وكافة الهيئات القيادية للحركة.
إن انعقاد مؤتمركم والقرارات الصادرة عنه، التي تتمسك بثوابت المشروع الوطني الفلسطيني، بكل تفاصيله،تشكل محطة محورية وهامة في مسيرة التحرر والنضال من أجل اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وتطبيق حق العودة للاجئين الفلسطينيين.
إننا نثمن عاليا نجاح المؤتمر سياسيا ووطنيا وتنظيميا والذي عقد بعد مرور عشرين عاما على المؤتمر الماضي ولأول على ارض الوطن الفلسطيني في مدينة بيت لحم بحضور أعضاء المؤتمر من الوطن والشتات باستثناء التغييب القسري لمندوبي قطاع غزة الصامد ونثمن بشكل خاص لفتة الوفاء للقائد المؤسس الرئيس الراحل ياسر عرفات.
إننا نعلق أملا كبيرا على هيئات ونتائج المؤتمر لاستعادة الوحدة الوطنية سياسيا وجغرافيا بالحوار المسؤول لإنهاء الانقسام المفتعل الذي لا يستفيد منه إلا أعداء الشعب الفلسطيني، وتعزيز دور م.ت.ف. الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني،  للانطلاق بالمشروع الوطني الفلسطيني وصولا إلى الدولة والعودة والقدس وانجاز السلام العادل والشامل في المنطقة على أساس الشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة والمبادرة العربية للسلام.
بهذه المناسبة فإننا نوجه التحية لأعضاء اللجنة المركزية في الدورة الماضية الذين ساهموا في قيادة الحركة في الظروف المعقدة والعاصفة التي مرت على الشعب الفلسطيني وعلى قضيته العادلة.
واختتمت بركة الرسالة، إن الدور التاريخي لحركة فتح، منقوش على صفحات تاريخ النضال، ولا أحد يستطيع أن يسلب هذه الحقيقة أو يشوهها، لرسم تاريخ يبرر وجوده اليوم، وشهد هذا التاريخ وما يزال، علاقة مميزة بين حركة فتح والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، التي تعتز بهذه العلاقة، وبعلاقتها المتميزة مع جميع فصائل العمل الوطني الفلسطيني.
 

1
.
شفاعمري
13/8/2009
تحياتي لك ابو السعيد ولكن هناك شخصيات انت تهنئها قد قامت بخيانة الشعب الفلسطيني وقتل رمزه المناضل السيد المرحوم ابو عمار وقامت بقتل المقاومة ومفهومها الوطني