[x] اغلاق
تابلت اقتصادي من ‘نيكسوس‘ بمواصفات عالية
28/10/2014 14:34

تابلت اقتصادي من ‘نيكسوس‘ بمواصفات عالية 
أعلنت "غوغل" رسمياً عن التابلت الجديد Nexus 9، والذي طورته بالمشاركة مع شركة HTC التايوانية، التابلت يأتي بمواصفات عالية وتصميم جيد،كما يعمل على نظام التشغيل الجديد أندرويد "لولي بوب".
الشاشة
شاشة التابلت بمقاس 8.9 بوصة وبدقة QXGA أي 2048 × 1536 بكسل، مع كثافة بكسلات 288 بكسل لكل بوصة، الشاشة من النوع IPS LCD ومزودة بزجاج Gorilla Glass 3 للحماية، ونسبة العرض عليها هي 4:3 مثل أجهزة "آيباد آير".

 

المواصفات التقنية والتصميم
التابلت مصنوع من مواد بلاستيكية مع إطار معدني من الألمنيوم في الجوانب، ويبلغ وزنه حوالي 425 غراما بالنسبة لنسخة الشبكة الهوائية، و436 غراما للنسخة الداعمة لشبكات الجيل الرابع، يعمل بمعالجNvidia Tegra، وهو معالج ثنائي النواة بتردد 2.5 غيغا هرتز، مع معالج رسوميات Kepler، والسعة التخزينية هي 16 و32 غيغا بايت غير قابلة للزيادة، أما الذاكرة العشوائية فهي بحجم 2 غيغا بايت.

نظام التشغيل
يعتبر تابلت Nexus 9 أول تابت يعمل بنظام أندرويد "لولي بوب" الذي يعتبر الإصدار الخامس منه، وبوجود تلك المواصفات القوية، سيعمل الجهاز أسرع من أجهزة "نيكسوس" السابقة.

عمر البطارية
بطارية التابلت بسعة 6700 ملي أمبير، ويمكنها الصمود حتى 9 ساعات ونصف من التصفح عبر الشبكة اللاسلكية أو مشاهدة الفيديو، أو 8 ساعات ونصف من التصفح عبر شبكات الجيل الرابع .

نظام الصوت
الجهاز مزود بسماعات ستيريو أمامية ثنائية بتقنية HTC BoomSound، بالإضافة إلى ميكروفون ثنائي، ما يجعله أشبه بتصميم هواتف "موتورولا".


الفيديو والصور
يوجد كاميرا خلفية للجهاز بدقة 8 ميغا بكسل بفتحة عدسة يبلغ اتساعها f/2.4 و فلاش LED، أما الأمامية فهي بدقة 1.6 ميغا بكسل، تلك الكاميرات كفيلة بتصوير فيديو عالي الجودة وأيضاً محادثة فيديو واضحة.

ما السيء حتى الآن؟
لا يوجد شيء سيء حتى الآن في التابلت الجديد، فهو مصنوع من مواد بلاستيكية مع إطار معدني من الألمنيوم في الجوانب وأبعاده 228 مليمتر للطول × 153 مليمتر للعرض، مع سمك نحيف للغاية لا يتجاوز 8 مليمتر، ومتوفر بثلاثة ألوان هي الأبيض والأسود والبني.

متى يمكن شراؤه؟
حددت "غوغل" يوم 17 أكتوبر لبدء طلبه من على متجرها الإلكتروني، ويوم 21 أكتوبر لينـزل الأسواق الإلكترونية مثل "أمازون" و"إيباي".

ما هو السعر؟
سعر الجهاز الداعم للشبكات اللاسلكية ذات سعة 16 غيغابايت هو 400 دولار أمريكي، أما النسخة ذات سعة 32 غيغا بايت فسعرها 480 دولارا، والإصدار الداعم للشبكات اللاسلكية والجيل الرابع معاً فسعره 600 دولار لسعة 32 غيغابايت.