[x] اغلاق
خسارة روسيا أمام الأرجنتين 2-3
13/8/2009 10:57

خسر المنتخب الروسي أمام نظيره الأرجنتيني 2-3 في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي أقيمت الأربعاء في موسكو.

وسجل إيغور سيمشوف (17) ورومان بافليوتشنكو (78) هدفي روسيا، وسيرجيو أغويرو (45) وليساندرو لوبيز (46) وخيسوس البرتو داتولو (58) أهداف الأرجنتين.

ودخل المنتخبان اللقاء ولكل منهما حساباته فأصحاب الأرض يحتلون المركز الثاني في المجموعة الرابعة من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا برصيد 15 نقطة وبفارق نقطة واحدة خلف ألمانيا التي تلتقي مع اذربيجان ضمن التصفيات أيضاً، وهم يستعدون للمواجهة المرتقبة ضد المتصدر في 10 تشرين الأول/اكتوبر المقبل والتي من المفترض أن تحدد الى من ستؤول زعامة المجموعة علما بان روسيا ستواجه ليشتنشتاين في التصفيات قبل ذلك.

في المقابل، تسعى الأرجنتين إلى الفوز لرفع معنويات اللاعبين قبل المباريات الحاسمة في التصفيات الأميركية الجنوبية خصوصاً القمة الكلاسيكية أمام ضيفتها البرازيل في 5 ايلول/سبتمبر.

وتحتل الأرجنتين المركز الرابع التي لايتناسب مع سمعتها وهي تواجه خطر عدم التأهل إلى النهائيات، فيما تتصدر البرازيل التصفيات.

وبدأ المنتخب الأرجنتيني الخطورة مبكراً عبر أغويرو الذي استلم كرة متقنة من دييغو ميليتو داخل منطقة الجزاء وسدد بيسراه ابعدها الحارس الروسي ايغور اكينفييف (14)، بينما بدا المنتخب الروسي أفضل انتشاراً وحضوراً في الدقائق العشرين الأولى وتمكن من افتتاح التسجيل عبر سيمشوف إثر تمريرة بينية من زميله كونستانتين زيريانوف فتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد بيمناه في الزاوية الأرضية على يمين الحارس ماريانو اندوخار (17).

وانتفض الأرجنتينيون بعد الهدف ولاحت لهم فرصة تعديل النتيجة عبر اغويرو الذي تأخر في التسديد فابعد اكينفييف الكرة الى ركنية (39)، بيد أن الضغط الأرجنتيني المتواصل أثمر هدفاً عبر أغويرو الذي روض كرة مرتدة من الدفاع الروسي وسدد بقوة من نحو 25 متراً ارتدت من القائم الأيسر إلى الشباك (45).

واستهل الأرجنتينيون الشوط الثاني بهدف عبر لوبيز المنتقل مؤخراً إلى ليون الفرنسي بعد أن استلم تمريرة من أغويرو وسدد من داخل المنطقة (46).

وواصل أغويرو تألقه وتوغل وسط الدفاع الروسي وراوغ أكثر من مدافع ومرر كرة على طبق من ذهب إلى داتولو الذي سددها أرضية زاحفة في الزاوية اليسرى لمرمى اكينفييف (58).

ونجح بافليوتشنكو في تقليص الفارق من ركلة حرة مباشرة تحول مسارها بعدما ارتطمت بقدم أحد أفراد الحائط وسكنت الزاوية اليمنى لمرمى اندوخار الذي عجز عن اللحاق بها (78).

وعجز المنتخب الروسي عن تسجيل هدف التعادل رغم المحاولات المتكررة والتي نجح الدفاع الأرجنتيني في احباطها