[x] اغلاق
السجن 22 شهرا لفحماوي اِنضم الى داعش
3/11/2014 11:15
السجن 22 شهرا لفحماوي اِنضم الى داعش
حكمت محكمة الصلح في حيفا اليوم الاثنين على المواطن الفحماوي احمد شربجي البالغ من العمر 23 عاما بالسجن 22 شهرا بشكل فعلي , و12 شهرا مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات , وذلك بعد ادانته بتهمة السفر الى سوريا بشكل غير قانوني  والانضمام الى تدريبات منظمات ارهابية منها تنظيم داعش.
وكانت  المحكمة قبلت موقف الدولة واقرت بان السفر بشكل غير قانوني والانضمام الى تدريبات منظمات ارهابية من ضمنها تنظيم داعش , تعتبر مخالفة أمنية والتي من شانها ان تشكل خطرا كبيرا على امن اسرائيل.
كما وقبلت المحكمة ادعاء الدولة بان سفر مواطنين عرب للمشاركة في القتال الدائر في سوريا وعودتهم الى البلاد مجددا تشكل خطرا حقيقيا على اسرائيل في اكثر من اتجاه , منها استعمال المعلومات , استيراد ايديولوجيات , استيراد قدرة عسكرية متراكمة , تاسيس علاقة بين من يعود الى البلاد بعد انضمامه الى داعش ومنظمات الجهاد العالمية خارج البلاد وتشجيع تنفيذ عمليات ضد اسرائيل وتشجيع المواطنين العرب في اسرائيل للسفر والانضمام للتدريبات والمعارك.
وكانت النيابة العامة قدمت لائحة اتهام بحق الشاب الفحماوي يوم 14-5-2014 وجاء فيها ان المتهم قرر برفقة ثلاثة مواطنين اخرين السفر الى سوريا عن طريق التسلل من تركيا للانضمام لقوات المعارضة السورية ومساعدتهم في حربهم ضد قوات نظام بشار الاسد.
ويوم 16.1.14 سافر المتهم الى تركيا بهدف الوصول الى سوريا والباقون سافروا الى تركيا لوحدهم حتى لا يثيروا الشبهات حولهم.
وبعد ايام قليلة مكث خلالها المتهم والشبان الثلاثة الاخرين في تركيا , تسللوا الى سوريا بشكل غير قانوني بمساعدة مهربين.
وبعدها بفترة انضم المتهم ومن معه الى مجموعة من قوات المعارضة السورية تطلق على نفسها اسم جيش محمد , خلال هذا الاطار مكث المتهم الفحماوي هناك مدة اسبوع وخضع لتدريبات لياقة بدنية وبعدها تم تجنيد المتهم ومن معه الى صفوف جيش "الدولة الاسلامية في العراق وسوريا – داعش".
وخلال فترة تواجده في سوريا شارك المتهم في معسكر تدريبي عسكري استغرق اسبوعا تقريبا .
وشارك المتهم في عدد من المعارك واطلق النار من سلاحه , ووقف على المعابر وشارك في جولات عسكرية هدفه منع تقدم وحدات عسكرية تابعة لجيش النظام السوري.
ويوم 20.4.14 عاد المتهم الى البلاد عن طريق مطار بن غوريون هناك تم اعتقاله.