[x] اغلاق
حزب الله يحيي ذكرى عاشوراء بمسيرة جبارة وكلمة لنصرالله
4/11/2014 10:44

 

حزب الله يحيي ذكرى عاشوراء بمسيرة جبارة وكلمة لنصرالله
تفرض قوات الشرطة والجيش اللبناني اجراءات أمنية مشددة في محيط الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله،  احياء ذكرى عاشوراء، بعد توترات امنية متنقلة يشهدها لبنان على خلفية النزاع السوري.
في موازاة ذلك، دعت بلديتا الهرمل وبعلبك في شرق لبنان، وهما منطقتان محسوبتان كذلك على الحزب الشيعي، المواطنين السوريين الى عدم مغادرة منازلهم اعتبارا من مساء امس الاثنين حتى مساء  الثلاثاء، وذلك في ظل مداهمات يومية يقوم بها الجيش اللبناني لاماكن سكن سوريين في مناطق مختلفة بحثا عن مطلوبين واشخاص يشتبه بانتمائهم الى جماعات متطرفة.
ومن المفترض ان يلقي الامين العام لحزب الله حسن نصرالله خطابا الثلاثاء في الضاحية الجنوبية في المناسبة التي تمثل ذكرى واقعة الطف حيث قتل جيش الخليفة الاموي يزيد بن معاوية الامام الحسين، ثالث الائمة لدى الشيعة الاثني عشرية، مع عدد من افراد عائلته في العام 680 ميلادية.
من جهة ثانية، اصدرت بلدية الهرمل بيانا جاء فيه "يمنع تجول السوريين من الساعة الخامسة مساء اليوم (15,00 تغ) الى الساعة الخامسة من مساء الغد ضمانا لامنهم".

 

كما اصدرت بلدية مدينة بعلبك القريبة بيانا مماثلا جاء فيه "ضمن الاجراءات الميدانية التي تقوم بها شرطة بلدية بعلبك في ما يتعلق بمراسم العاشر من محرم، تدعو الاخوة الرعايا السوريين الى الالتزام باماكن اقامتهم وعدم التجوال" ابتداء من مساء الاثنين وحتى مساء الثلاثاء.
وتعرض العديد من السوريين خلال الاشهر الماضية لاعتداءات في مناطق مختلفة، اذ يحملهم العديد من اللبنانيين مسؤولية التوترات الأمنية المتلاحقة في لبنان.
ويستضيف لبنان 1.1 مليون لاجئ سوري يشكلون عبئا اقتصاديا واجتماعيا كبيرا على الوطن الصغير، ويعيشون بمعظمهم في ظروف مزرية