[x] اغلاق
فضل شاكر :أنا لبناني أباً عن جد... و راغب وشقيقه خضر تصرّفا بطريقة غير لائقة
13/8/2009 12:05

اشتدت وتيرة الخلاف بين الفنانين اللبنانيين فضل شاكر وراغب علامة و تعقدت الأمور بينهما بشكل كبير، وواجهت أغلب مساعي الصلح حائطاً مسدودواً من الطرفين.
وبعد البلبلة التي أثيرت في وسائل الإعلام حول البيان المُرسل من مكتب الفنان فضل شاكر والتكهّنات التي طرحت من قبل الصحافيين، يهمّ مكتب الفنان شاكر توضيح بعض النقاط منعاً للإلتباس.

أولاً: إن المقصود بالبيان السابق هو الفنان راغب علامة.
ثانياً: بيان فضل لم يأتِ فقط على خلفية تصريح راغب الأخير والذي تحدث فيه عن الفأر والقمامة في مجلة "سنوب الحسناء"، بل لأن راغب وشقيقه خضر تصرّفا بطريقة غير لائقة على الإطلاق عندما اتصّل بهما فضل للسؤال عن سبب مهاجمته بين الحين والآخر. فكان الردّ أنهما شتما فضل بطريقة بذيئة جداً وشتما والدته المتوفاة منذ حوالي سنتين (رحمها الله). وأيّ شخص له ذرّة إحساس وكرامة، لا بدّ أن يردّ لأن ما قيل غير مقبول بتاتاً.

ثالثاً: أساس الخلاف بدأ مع مناقشة سياسة بخصوص أحد المرجعيات المرموقة في البلد، ثم اعتقد راغب أن فضل أوصل كلاماً عن لسانه إلى هذه الجهة. وقد حاول فضل أكثر من مرة أن يشرح لراغب أن ليس هو من أوصل الكلام في حال وصل بالفعل، لكنه لم يقتنع واستمرّ في مهاجمته بمناسبة أو بدون.

رابعاً: راغب علامة يتناول فضل شاكر بالسوء في الكواليس بشكل مستفزّ، وقد قال عن فضل أمام العشرات "هذا الفلسطيني" معتقداً أنه يعيّره. ويؤكّد فضل مرة جديدة أنه لبناني أباً عن جد، وإن كان فلسطينياً فهذا يشرّفه ولا يجده أمراً معيباً أبداً. ويتمنى مكتب فضل من راغب علامة أن يشرح للناس ما قصده من هذا القول وما هي مشكلته تحديداً مع الشعب الفلطسيني. فهل هو منزعج ربما من فضل المشهود له بمواقفه الوطنية الكثيرة، ومنها وقوفه إلى جانب هذا الشعب ومساندته في قضيته المحقّة؟ ولا لزوم للتذكير هنا بمسألة اتخاذ راغب موقف المتفرّج بينما قرر فضل إلغاء عدة حفلات تضامناً مع الفلسطينيين والتي كان آخرها حفلتَي رأس السنة في بيروت أيام العداون على غزّة، إضافة إلى الغناء لفلسطين ولبنان وإلغاء كل حفلاته أيام حرب تموز.