[x] اغلاق
كابيلو غاضب جداً من ثقة لاعبي إنجلترا الزائدة
13/8/2009 12:14

أبدى الإيطالي فابيو كابيلو مدرب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم غضبه الشديد من الثقة الزائدة التي ظهرت على بعض لاعبي فريقه في مباراتهم ضد هولندا ودياً أمس الأربعاء والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

وجاء هدفا المنتخب الهولندي عبر كويت وفان دير فارت نتيجة لأخطاء فادحة من الدفاع الهولندي، قبل أن يدرك الإنجليز التعادل في الشوط الثاني عبر البديل جيرمان ديفو.

وقال كابيلو في تصيحات صحفية عقب اللقاء:"أعتقد أنهم لعبوا بكثير من الثقة الزائدة في بعض الأحيان عندما كانت الكرة بحوزتهم، فهذه الأخطاء لا تحدث إلا من الثقة الزائدة التي ولدت خطأين سخيفين منحتا الخصم هديتين".

وبالرغم من غضبه على الطريقة التي جاء منها هدفي هولندا إلى أن كابيلو أصر على أنه لم يفقد إعصابه بعد الشوط الأول، وقال :" كنت هادئاً... هادئاً جداً، فعليك أن تستوعب ما عليك القيام به، فهذه الأمور لا تحدث دائماً، وهذا أمر مهم جداً بالنسبة لنفسية اللاعبين، فإذا شاهدوا المدرب واثقاً فبإمكانهم العودة بالنتيجة".

وأضاف:"في بعض الأحيان تكون غاضباً جداً لأن مثل هذه الأخطاء لا تصدق، ولقد حدثت أخطاء مختلفة عن هذه كثيراً في تدريبات الأسبوع الماضي"

وبالرغم من ذلك، لم يخفِ كابيلو سعادته بالروح القتالية التي أبداها لاعبوه في الشوط الثانية والتي مكنت من إدراك التعادل، وقال:"أعتقد أن الروح القتالية لدى اللاعبين ومستواهم في الشوط الثاني، بالإضافة إلى أسلوب لعبنا كان جيداً جداً، فيتوجب علينا أن نعتقد دائماً وليس هنا فقط بأننا قادرين على العودة بالنتيجة، على الفريق أن يحاول ذلك".