[x] اغلاق
بيكهام يريد تعزيز حظوظه بالمشاركة في المونديال عبر العودة إلى ميلان
13/8/2009 17:30

كشف نجم وسط المنتخب الإنجليزي ولوس أنجليس غالاكسي الأميركي ديفيد بيكهام أمس الأربعاء أنه يفضّل اللعب مع ميلان الإيطالي مجدّداً على العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأكّد بيكهام الذي خاض أمس مباراته رقم 113 مع المنتخب الإنجليزي عندما تعادل الأخير مع مضيفه الهولندي 2-2 ودّياً، أن ميلان يعتبر خياره الأوروبي الأوّل عندما ينتهي الدوري الأميركي للمحترفين.

ويأتي تصريح بيكهام بعد النصيحة التي وجّهها له مدرّب إنجلترا الإيطالي فابيو كابيلو بضرورة عودته للعب في أوروبا إذا ما أراد تعزيز حظوظه في أن يكون ضمن التشكيلة التي ستشارك في نهائيات مونديال جنوب إفريقيا 2010.

ودفعت النصيحة التي وجّهها كابيلو لبيكهام الصحف المحلية للتوقّع بأن يعود الأخير إلى الدوري الإنجليزي لأوّل مرّة منذ 2003 عندما ترك حينها مانشيستر يونايتد للعب مع ريال مدريد الإسباني، خصوصاً أن وسائل الإعلام ذكرت بأن توتنهام وبورتسموث وحتى تشلسي مهتمّة بخدماته.

لكن بيكهام الذي دفع أموالاً من جيبه الخاص من أجل اللعب مع ميلان على سبيل الإعارة بعد انتهاء الموسم الكروي في الولايات المتحدة، أكّد أنه يفضّل اللعب مع الفريق اللومباردي على العودة إلى إنجلترا.

وأجاب بيكهام عندما سئل عن احتمال عودته إلى إنجلترا قائلاً: "كلا، ما أعنيه هو أني لن أقف هنا وأقول أن هذا الأمر لن يحصل بتاتاً (العودة إلى بلاده) لكن من الواضح أني استمتعت بالفترة التي قضيتها في ميلان وهم أعربوا عن رغبتهم بعودتي، أنتم تعلمون أن ميلان هو أحد أفضل الأندية في العالم".

ويعي بيكهام تماماً أن كابيلو يريده أن يعود للعب في أوروبا قبل نهاية العام الحالي، إذا أراد نجم "الشياطين الحمر" السابق أن يشارك في مونديال جنوب إفريقيا، وهو قال بهذا الصدد: "لقد قرأت هذا الموضوع (تصريح كابيلو) منذ حوالي يومين وهذه أخبار قديمة، كنت أعلم هذا الأمر، الجميع يعلم ذلك وهو أمرٌ متداول به منذ فترةٍ طويلة، من المهم أن ألعب في دوري أوروبي استعداداً لكأس العالم".

وتابع: "سأركز على ما تبقّى من الموسم مع لوس أنجليس غالاكسي وعندما ينتهي بعد عدّة أشهر سأضع خططي، أنا متأكّد بنسبة 95 إلى 99 بالمئة من أن هذا الأمر سيحصل (ينتقل إلى أوروبا)، وبالتالي وكما قلت من المهم جدّاً أن أركز على موسمي مع غالاكسي وما أن ينتهي سيكون هناك قرار مني شخصياً من النادي الذي سأنتقل إليه".

ولم يكن الاختبار الأوّل لبيكهام خارج الدوري الأميركي مرحّباً به لأن جماهير غالاكسي استقبلت النجم الإنجليزي بصافرات الاستهجان في أوّل مباراة له مع الفريق الأميركي منذ عودته من فترة الإعارة وذلك عندما كان الأخير يلعب أمام ميلان بالذات في لقاءٍ ودّي.

لكن الوضع تحسّن لاحقاً بعدما لعب بيكهام دوراً في الأداء الجيّد الذي يقدّمه الفريق حيث يحتلّ حالياً المركز الثاني في مجموعته الغربية وهو مرشّح للتأهّل إلى الأدوار الفاصلة.

وعلّق بيكهام على وضعه في الفريق حالياً قائلاً: "الأوضاع تسير بشكلٍ جيّد، لذلك أريد التركيز على ما تبقّى من مشواري مع غالاكسي وأريد أن أنهي الموسم بطريقةٍ جيّدة".

وتحدّث بيكهام عن المنتخب الإنجليزي الذي عاد أمس من بعيد وحوّل تخلّفه أمام مضيفه الهولندي بهدفين نظيفين إلى تعادل 2-2، قائلاً: "نملك فريقاً كاملاً من اللاعبين الشبّان المثيرين وليس 11 لاعباً فقط، نملك عدداً كبيراً من اللاعبين الذين بإمكانهم أن يدخلوا إلى المباراة ويقلبون الوضع".

واختبر المنتخب الإنجليزي هذا الأمر أمس في أمستردام عندما زجّ كابيلو بجيرماين ديفو وكارلتون كول وجيمس ميلنر في الشوط الثاني، ما ساهم في انتفاضة منتخبه وإداركه التعادل بفضل هدفين من ديفو.

يذكر أن المنتخب الإنكليزي اقترب كثيراً من التأهّل إلى نهائيات كأس العالم للمرّة الثالثة عشرة في تاريخه بعدما حقّق سبعة انتصارات متتالية في منافسات المجموعة السادسة، وهو يملك 21 نقطة في الصدارة بفارق 10 نقاط عن المنتخبين الكرواتي والأوكراني.

وأصبح منتخب "الأسود الثلاثة" بحاجة إلى ثلاث نقاط فقط من مبارياته الثلاث الأخيرة لكي يضمن تأهّله إلى النهائيات للمرّة الرابعة على التوالي والثالثة عشرة في مسيرته المتوّجة بلقبٍ واحد ظفر به عام 1966 في أرضه على حساب ألمانيا.

وسيضمن المنتخب الإنجليزي تأهّله في الجولة المقبلة التي تقام في التاسع من سبتمبر المقبل في حال فوزه على ضيفه الكرواتي، علماً بأنه كان تغلّب على الأخير في عقر داره 4-1 ذهاباً.