[x] اغلاق
عدم التجاوب مع مطالب اللجنة القطرية يُهدد بعدم افتتاح السنة الدراسية الجديدة
13/8/2009 19:12

 

 
 
*قررت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، في اجتماعها الذي عُقد بعد ظهر يوم الخميس (13.8.09) في مكاتب اللجنة في الناصرة، أن عدم تجاوب وزارة الداخلية، والوزارات المسؤولة الأُخرى، مع مطالب واحتياجات السلطات المحلية العربية قد يُؤدي إلى عدم افتتاح السنة الدراسية الجديدة، في بداية شهر أيلول القادم، لعدم قدرة السلطات المحلية العربية لتجهيز المدارس العربية وإعدادها بشكل مُلائم وآمنٍ.. حيث ستعقد سكرتارية اللجنة القطرية جلسة عمل شاملة، مع وزارة الداخلية ومدير عام الوزارة وكبار الموظفين، إلى جانب احتمال مُشاركة ممثلي وزارة المالية ومكتب رئيس الحكومة، بتاريخ 09/8/24 في القدس، تُتخذ في ضوء نتائجها القرارات والإجراءات اللازمة في هذا الاتجاه ..
وكان المهندس رامز جرايسي رئيس اللجنة القطرية، ورئيس بلدية الناصرة، أدار الجلسة مُستعرضًا مواضيع البحث وأهميتها، ومُقدِّمًا تقارير شاملة حول مجمل القضايا، والمستجدات والتطورات المتعلقة بالاتصالات واللقاءات الجارية مع المسؤولين الحكوميين، في كل ما يتعلق بمطالب واحتياجات السلطات المحلية العربية، لا سيّما في هِبات الموازنة والهِبات المشروطة والعجز المالي وخطط الاشفاء..
ومما أكده جرايسي أن معظم السلطات المحلية العربية لم تُزَوَّد بالموارد والإمكانيات والميزانيات اللازمة والضرورية لتجهيز وإعداد المدارس، قُبيل افتتاح السنة الدراسية، بل إن أزمة هذه السلطات، جرَّاء السياسة الرسمية، باتت تَمُسّ بتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.. وطالب جرايسي رئيس مركز السلطات المحلية، شلومو بوحبوط، بضرورة العودة إلى تفعيل وتنفيذ الإجراءات الاحتجاجية التصعيدية في حالة عدم التزام، وزارة المالية تحديدًا، بما تَمَّ الاتفاق عليه مُؤخرًا..!!
كما قررت اللجنة القطرية في نهاية اجتماعها، سلسلة قرارها هامة أخرى، أبرزها:
·        دعم ومساندة المظاهرة الشعبية القطرية، ضد سياسة هدم البيوت العربية، والتي تُنظم بعد ظهر يوم السبت القادم (09/8/15) في أم الفحم، والدعوة للمشاركة فيها..
·        استكمال الإعداد الشامل للمؤتمر العام للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، والذي سيعقد في أواسط شهر تشرين ثاني / نوفمبر القادم، وبلورة البرنامج النهائي للمؤتمر، بما ينسجم مع واقع وتحديات السلطات المحلية والجماهير العربية..
·        إقرار التقرير المالي السنوي للجنة القطرية، لعام 2008، والمصادقة على مشروع الميزانية الداخلية لعام 2009، بعد بحثها ومُناقشتها سابقًا..
·        البدء بتفعيل وتحريك مسار إجراء المسح الشامل لاحتياجات ومطالب السلطات المحلية العربية كمشروع استراتيجي، في مختلف الجوانب، بالتعاون والتنسيق مع مركز السلطات المحلية وِفقًا لاتفاق سابق..
 
                                                      مع تحيات
مكتب اللجنة القطرية لرؤساء
السلطات المحلية العربية
                                                                 (الناصرة)



--