[x] اغلاق
كل ما يهم المرأة في نظام ios8 الجديد من ‘أبل‘
17/11/2014 14:39

كل ما يهم المرأة في نظام ios8 الجديد من ‘أبل‘ 

التحديث المستمر لأنظمة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية قد يصيبك بالحيرة و التخبط، فكل نظام جديد يأتي ومعه العديد من المزايا التي قد لا تتعرفين إليها،إلا بعد مرور وقت طويل جدًا من استخدامه.

ومنذ فترة أصدرت شركة "أبل" نظامها ios8 الجديد بالتزامن مع الإصدارين الجديدين لآيفون 6 وآيفون 6 بلس، ومعه طورت "أبل" العديد من الصفات والخيارات التي ستهمك بالتأكيد في تعاملك اليومي على هاتفك، مثل الكاميرا والرسائل والخصوصية وحتى التسوق الإلكتروني.

الكاميرا:
الكاميرا من أهم التطبيقات لدى كل امرأة في العالم، لهذا طورت "أبل" العديد من المميزات فيها، مثل تصوير الفيديو. فبخاصية Time-lapse mode، يمكنك تصوير المدة التي ترغبين فيها، افتحي التطبيق واختاري هذه الخاصية واضغطي على زر تسجيل.
تعديل الإضاءة: يمكنك ضبط درجة اللون والنور في الصور، افتحي التطبيق واضغطي على كلمة image لتظهر لك الخيارات المتاحة، اختاري "dial" واضبطيها حسب رغبتك.
أضافت "أبل" أيضًا Panoramic mode للتصوير الفوتوغرافي بالآيباد بعد أن كان مقتصرًا فقط على الآيفون، كما يمكنك ضبط الكاميرا لالتقاط الصورة أتوماتيكيًا بعد 10 ثوان.

الصور:
يوفر لك النظام الآن خاصية استعادة الصور المحذوفة، في الصور ستلاحظين وجود أيقونة سلة المهملات، اضغطي عليها لتظهر لك قائمة الـ
Recover Photo، ستجدين فيها كل الصور المحذوفة أخيرًا مع التوقيت الباقي أمامها لتحذف نهائيًا من الجهاز، يمكنك استعادتها قبل انتهاء هذا التوقيت.

الأمان:
يمكنك الآن إيجاد هاتفك حتى إذا كان مغلقًا بعد انتهاء شحن البطارية ، عند طريق الضبط، اختاري ضبط الخصوصية، ثم تحديد المكان، واختاري تفعيل خاصية Find My iPhone، في كل مرة توشك فيها بطارية الهاتف على النفاد سترسل "أبل" تنبيهًا إلى الهاتف أو الجهاز الاحتياطي في آخر مكان كانت فيه.

Siri:
تطبيق
Siri سيساعدك الآن في معرفة اسم الأغنية التي تسمعينها، واسم المطرب مع لينك لتحميلها أو شرائها، كما ستتمكنين من تفعيل التطبيق بالأمر الصوتي: Hey Siri! .

البطاريات:
يسمح لك النظام بمعرفة التطبيق الأكثر استهلاكًا للبطارية من خلال الضبط، وإغلاقه تمامًا في حالة احتياجك للشحن الباقي في الهاتف لظروف طارئة.

التنبّؤ بالكتابة:
تفعيل خاصية
QuickType، ستتيج للوحة المفاتيح على الجهاز التنبؤ بالكلمة التي تكتبينها بمجرد معرفة الحروف الأولى وكتابتها كاملة.

بطاقات الائتمان:
يمكنك نسخ كود بطاقة الائتمان بتطبيق خاص متاح على الهاتف ووضعه في الخانة الخاصة به عند شرائك من أيّ متجر إلكتروني دون الحاجة لكتابته مرة تلو أخرى.

الرسائل:
العديد من مميزات ضبط الرسائل مثل السماح بحذفها تلقائيًا بعد 30 يومًا لعام من وجودها على الجهاز من خلال ضبط الإعدادات على التطبيق.
كذلك يمكنك الخروج من أيّ رسالة جماعية وُضعتِ فيها من خلال ضبط خاصية
Do Not Disturb حتى لا تصلك أي تنبيهات جديدة.
أيضًا ستتمكنين من الرد على الرسائل مباشرة من خلال التنبيه الذي يظهر لك فقط بالضغط عليه دون الحاجة لترك التطبيق الذي تعملين عليه والذهاب خصيصًا إلى الرسائل