[x] اغلاق
بالفيديو: بيدرو يقود برشلونة للفوز على بلباو في كأس السوبر
17/8/2009 11:57

قدم الجناح الشاب بيدرو رودريغيز نفسه نجماً جديداً في صفوف برشلونة الإسباني بعد أن قاد فريقه إلى قلب تأخره بهدف إلى الفوز 2-1 على مضيفه أتلتيك بلباو في مباراة الذهاب لكأس السوبر الإسباني.

 

وبالرغم من غياب الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي بداعي الإصابة، إلا أن بيدرو (22 عاماً) واصل عروضه القوية مع الكتيبة الكاتالونية والتي بدأها في الجولة التحضيرية التي خاضها برشلونة في الولايات المتحدة، ليصنع هدفاً في مباراة الأمس قبل أن يسجل هدف الفوز الثمين.

وتأخر برشلونة بهدف أوسكار دي ماركوس الذي أحرزه قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، إثر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بأحد المدافعين لتجد طريقها إلى الشباك.

وفي الشوط الثاني تلقى بيدرو عرضية سيدو كايتا ليهيأها على طبق من ذهب لزميله تشابي هيرنانديز الذي لم يتردد بوضعها على يسار حارس بلباو من لمسة واحدة، محرزاً هدف التعادل للبرشا في الدقيقة 58، وبعد مرور عشرة دقائق، عاد تشابي ليمرر كرة إلى بيدرو الذي راوغ المدافع قبل أن يسدد كرة قوية سكنت الزاوية اليسرى للحارس الباسكي.

وبهذا الفوز اقترب برشلونة بطل الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي من حصد أول لقب من البطولات الست التي ينافس عليها النادي الكاتالوني في هذا الموسم، حيث بات بحاجة إلى التعادل أو الخسارة بهدف مقابل لاشيء في مباراة الإياب التي ستقام على معقله "كامب نو" يوم الأحد 23 أغسطس/ آب الحالي.