[x] اغلاق
250 كاليفورنيا...أشهر سيارات فيراري على الإطلاق
17/8/2009 12:10

يحظى طراز "250 كاليفورنيا" والذي أطلقته شركة فيراري الايطالية عام 1957 بمكانة كبيرة لدى محبي السيارات الرياضية، حيث يعتبر من الموديلات التي تتسم بالطابع الأنيق فضلا عن العديد من المزايا التكنولوجية .

وتعد النسخة الجديدة التي أطلقتها الشركة الايطالية في الآونة الأخيرة ما هي إلا امتدادًا للطراز القديم، الذي أصبح بمرور السنوات رمزًا للأداء الرياضي المتفوق، نظرا لأنها السيارة الأولى في تاريخ فيراري التي أضيف إليها محرك "V8" مثبت في وسط المقدمة .

وزودت شركة فيراري طرازها "كاليفورنيا" وفقا لما أوردته صحيفة "الخليج" بمحرك "V8" مصنوع من الألمنيوم، سعة 4،3 ليتر، وبقوة 460 حصاناً عند معدل دوران 7750 دورة/دقيقة، بينما يبلغ عزمه الأقصى 485 نيوتن/متر.

وتتوافر في السيارة التي تحتاج إلى 4 سواني فقط لتتسارع من الصفر حتى 100 كلم/ساعة، مقعدين وسقف صلب قابل للطي، بجانب ناقل حركة من سبع نسب، مع بدالات لنقل الحركة يدوياً على غرار سيارات الفورمولا 1 .

كما يوجد في السيارة نظام تعليق ثنائي الترقوة، ونظام تحكم بالجر، وفرامل بريمبو تحتوي على أقراص مصنوعة من مادة الكربون، بالإضافة إلى مصابيح خلفية تعمل بتقنية “LED” مباشرة على حافة الصندوق .

كاليفورنيا 250 الطراز القديم