[x] اغلاق
طليقة العريس الكويتي قتلت 44 شخصا يوم عرس زوجها
17/8/2009 13:18

عاشت الكويت خلال اليومين الماضيين تحت وطأة كارثة الحريق الذي اندلع في خيمة عرس في منطقة العيون بمحافظة الجهراء غرب الكويت وأسفر عن مقتل وجرح العشرات.

وكشفت مصادر كويتية الاثنين أن طليقة العريس اعترفت بأنها أشعلت الخيمة بمن فيها بعدما سكبت عليها البنزين انتقاما من زوجها السابق في يوم عرسه.

وأنكرت المتهمة "23 عاما" في بداية التحقيق معها في الإدارة العامة للمباحث الجنائية بأن تكون هي الجانية  مؤكدة أنها لم تغادر منزل ذويها.

لكن رجال المباحث كانوا يملكون أدلة قبل التحقيق معها بعدما تلقوا إفادة من شاهدة عيان وهي خادمة آسيوية تعمل لدى منزل جار العريس تؤكد أنها شاهدت المتهمة بالقرب من الخيمة.

وذكرت المصادر أنه عندما ضيق رجال المباحث الخناق على الجانية اعترفت لرجال المباحث بأنها أشعلت النيران في الخيمة بأن سكبت البنزين وأشعلت النار انتقاما من طليقها الذي كان يسيء معاملتها عندما كانا متزوجين.

وقد تطابقت اعترافات الطليقة مع إفادات بعض المصابات والناجيات من الحادث اللاتي أكدن أن النيران اندلعت بداية من الارض ثم امتدت الى بقية الخيمة.

واثبتت التقارير الأولية لرجال الادلة الجنائية وجود مادة سريعة الاشتعال في ارضية الخيمة كما انها امتدت الى سيارة كانت تقف بالقرب منها.

وأضافت نفس المصادر أن رجال المباحث سيواصلون التحقيق مع المتهمة للكشف عن المزيد من المعلومات وكشف ما إذا كان هناك متورطون آخرون معها.

من جهة اخرى ارتفع امس عدد ضحايا الحريق الى 43 بعد وفاة سيدة وطفلة¡ فيما اكد مصدر امني أن نحو 20 جثة موجودة في الطب الشرعي لم يتم التعرف عليها حتى الآن وبانتظار نتائج فحص الحامض النووي "دي.إن.إيه".