[x] اغلاق
2014 عام الزواج , الرحيل , المشاكل والصراعات في الوسط الفني
1/1/2015 12:52

2014 عام الزواج , الرحيل , المشاكل والصراعات في الوسط الفني

 

أبرز الأحداث

 

نعرض اليكم أهم الأحداث التي شهدها الوسط الفني خلال عام 2014 من مشكلات وصراعات وقضايا وزواج ومرض ووفاة، اذ يعتبر هذا العام, عام رحيل المشاهير، إذ شهد وفاة عدد كبير من نجوم ونجمات العالم العربي الكبار على رأسهم الفنانة اللبنانية الكبيرة صباح.

قنبلة الموسم

في مطلع شهر فبراير من عام 2014 انفجرت قنبلتان في الوسط الفني، القنبلة الأولى بعودة الفنانة الشابة زينة إلى القاهرة قادمة من أمريكا وبصحبتها طفلين توأم، أما القنبلة الأخرى فكانت عندما ادعت أن هذا التوأم "زين الدين وعز الدين" هما طفلاها من الفنان الشاب أحمد عز، وادعت أنها تزوجته سراً بينما رفض عز الاعتراف بذلك، لتأخذ الأزمة أبعاداً كثيرة بعدما فشلت جهود الوساطة لإقناع أحمد بالاعتراف بالطفلين، ثم انتقلت أوراق تلك الأزمة إلى ساحة محكمة الأسرة بموجب دعوى النسب التي رفعتها زينة ضد أحمد عز لتطالبه فيها بالاعتراف بنسب الطفلين وزواجه منها، معتمدة على فريق دفاع برئاسة المحامي الشهير عاصم قنديل، لكن عز لم يقف مكتوف الأيدي، إذ أوكل عنه فريق دفاع بقيادة المستشار المعروف مرتضى منصور، وعلى مدى أكثر من 6 جلسات تعمد عز عدم الحضور إلى المحكمة رغم صدور قرار بمثوله أمامها أكثر من مرة حتى صدر القرار بخضوعه لتحليل DNA أو الحامض النووي وتحدد له تاريخ 16 ديسمبر على أن يفصل فيه يوم الخامس عشر من يناير 2015.

 

"حلاوة روح"

في منتصف شهر أبريل من العام الماضي أصدر رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب قراراً بوقف عرض فيلم "حلاوة روح" بطولة هيفاء وهبي وباسم سمرة وآخرين، وسحبه من دور العرض بعد أيام من طرحه، على خلفية الهجمة الشرسة التي تعرض لها الفيلم وسيل الدعاوى التي رفعت ضده باعتباره يخدش الحياء العام ويساعد على الانحلال والإسفاف والفجور، فضلاً عن حملات مقاطعته على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالفعل تم سحب الفيلم وإقالة رئيس الرقابة على المصنفات الفنية الذي أجاز عرض الفيلم، لكن المنتج محمد السبكي لم يسكت وقام برفع دعوى أمام القضاء الإداري اختصم فيها رئيس الوزراء المصري واتهمه بسوء استغلال منصبه، وفي نهاية نوفمبر وبعد أشهر من التدوال حصل السبكي على حكم بوقف قرار رئيس الوزراء وإعادة فيلم "حلاوة روح" لدور العرض مرة أخرى في الـ24 من ديسمبر.

 

مرض أحمد ومنى

 

في أوائل نوفمبر الماضي، وبشكل مفاجئ أجرى الفنان المصري أحمد حلمي جراحة خطيرة بأمريكا استأصل فيها ورماً خبيثاً بالظهر، وكان قد اكتشفه بالصدفة عندما كان يجري فحوصاً عادية على صحته أثناء وجوده برفقة زوجته الفنانة منى زكي التي كانت تعاني من فيروس نادر هدد حياتها طوال فترة حملها في طفلها الثاني "سليم" الذي وضعته هناك دون أن يعلم أحد.

افراح ومناسبات سعيدة

 

شهد عام 2014 العديد من الأفراح والمناسبات السعيدة فقد دخل القفص الذهبي العديد من نجوم العالم العربي والغربي :

زواج الفنان جورج وسوف من بطلة الراليات القطرية ندى زيدان إلا أن الانفصال كان سريعًا بعد خمسة أشهر , زواج النجمة ميريام فارس من رجل الأعمال اللبناني  داني متري  , زفاف مقدّمة البرامج إيميه صيّاح, زفاف ديما بيّاعه و أحمد الحلو, زواج روبي والمخرج المصري سامح عبد العزيز, زواج الفنان السوري مصطفى الخاني و يارا الجعفري ومؤخرًا وبشكل مفاجئ أعلنت الفنانة لاميتا فرجية عن زواجها في باريس مع التحفظ على هوية العريس.

 كذلك زفاف جورج كلوني و أمل علم الدين , براد بيت و أنجلينا جولي , كيم كارداشيان و كانييه ويست , الممثلة التركية بيرين سات ومغني البوب كينان دوغلو

 

عام الأحزان

 

وفاة الفنان الكبير سعيد صالح في الأول من أغسطس عن عمر 76 عاماً بعد صراع مع مرض في الصدر.

كما فارق الفنان المصري خالد صالح الحياة في الخامس والعشرين من سبتمبر عن 50 عاماً بعد 10 أيام من إجرائه جراحة خطيرة بالقلب.

وتوفيت الفنانة الكبيرة صباح فجر يوم الأربعاء 26 نوفمبر في مقر إقامتها عن عمر يناهز 87 عاماً، وكانت جنازتها المليئة بالفرح حديث الناس.

وفي الثالث من نوفمبر رحلت عن عالمنا الفنانة مريم فخر الدين عن عمر ناهز الـ84 عاماً بعد خضوعها لجراحة خطيرة بالمخ ودخولها في غيبوبة تامة على مدى أسبوعين.

وفارقت الفنانة المصرية معالي زايد الحياة في العاشر من نوفمبر عن عمر 61 عاماً إثر إصابته بسرطان الرئة.

فيما عانت الممثلة المصرية زيزي البدراوي طويلاً من سرطان الرئة ومرض القلب، حتى وافتها المنية في 31 من يناير الماضي في السبعينات من عمرها.

وفي الخامس عشر من مارس ودع الفنان السوري وفيق الزعيم الحياة باكراً عن عمر 54 عاماً.

وفارق الفنان المصري حسين الإمام الحياة في 17 مايو إثر إصابته بنوبة قلبية مفاجئة عن عمر 63 عاماً.

كما توفي الفنان السوري أدهم الملا في الثاني من يوليو بعد معاناة وصراع طويل مع المرض.

وغادر الفنان السوري عصام عبه جي الحياة في الرابع والعشرين من نوفمبر بعد صراع طويل مع مرض عضال.

وشهد العام ذاته وفاة أيهم نصري شقيق الفنانة السورية أصالة عن عمر 33 عاماً إثر إصابته بسكتة دماغية.

كما شهد العام وفاة الفنانين السوريين عهد فنري وتيسير السعدي، والفنانين المصريين فاروق نجيب، ليلى جمال، فايزة كمال، محمد أبو الحسن، خليل مرسي، يوسف عيد، عبدالمحسن سليم، والمخرجين سعيد مرزوق ومدحت السباعي، والمطربة اللبنانية نهاوند.

ومن الأجانب شهد عام 2014 انتحار الفنان الأمريكي المعروف روبين ويليامز في شهر يونيو الماضي إثر إصابته بحالة اكتئاب شديدة، حيث عثر عليه مشنوقاً في شقته.