[x] اغلاق
بوحبوط يُؤكد عدم التزام وزارة المالية بالاتفاق
17/8/2009 18:05

تلقَّى المهندس رامز جرايسي، رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ورئيس بلدية الناصرة، في نهاية الأسبوع الماضي، رسالة من رئيس مركز السلطات المحلية، شلومو بوحبوط، رداً على رسالة جرايسي إليه قبل نحو أسبوعين، يعترف بوحبوط خلالها ويُؤكد عدم التزام وزارة المالية بما تَمَّ الاتفاق حوله مع مركز السلطات المحلية فيما يتعلق بهبات الموازنة، وعدم إدراج الاتفاق وترجمته في إطار ميزانية الدولة التي أُقرّتْ..
حيث كان مركز السلطات المحلية قد أرْجَأََ الإجراءات والخطوات الاحتجاجية والتصعيدية، في أعقاب ذلك الاتفاق، في بداية شهر تموز الماضي..
كما عَبَّر بوحبوط عن رفضه لسلوك وزارة المالية، غير المبرَّر رغم الذرائع الواهية، مُؤكداً عزمه على دعوة إدارة مركز السلطات المحلية لإلغاء "الاتفاق" المذكور، وإعادة تفعيل مسار الإجراءات الاحتجاجية، إذا ما واصلت وزارة المالية والحكومة سياستها ومماطلتها في تعاملها مع السلطات المحلية وقضاياها، حتى نهاية شهر ايلول/ سبتمبر القادم..
من ناحية أُخرى أشار بوحبوط انه تلقى وعداً من وزارة الداخلية، إن الوزارة ستقوم قريباً بالبَدء في تحويل ميزانيات "هبات الموازنة" إلى السلطات المحلية، بعدما أنْهَتْ حساب الفوارق في هذه الهِبات..
وفي نهاية رسالته لجرايسي عَبَّر بوحبوط عن دعمه وتأييده لمواقف ونضال وقرارات السلطات المحلية العربية في إطار اللجنة القطرية..
هذا وكان جرايسي قد أرسل إلى بوحبوط، بتاريخ 09/8/4، رسالة طالبه خلالها بضرورة العودة إلى تفعيل وتنفيذ الإجراءات الاحتجاجية التصعيدية للسلطات المحلية، إزاء مماطلة وزارة المالية وتهربها من استحقاقات الاتفاق معها، الذي لا يلبّي أصلاً احتياجات السلطات المحلية عموماً، والعربية خصوصاً...


                  مع تحيات
         مكتب اللجنة القطرية لرؤساء
            السلطات المحلية العربية
               (الناصرة)