[x] اغلاق
تغريم شقيقتي هنية لمغادرتهما البلاد بشكل غير قانوني
8/1/2015 14:59
تغريم شقيقتي هنية لمغادرتهما البلاد بشكل غير قانوني
حكمت محكمة الصلح في بئر السبع على شقيقتي اسماعيل هنية رئيس حركة حماس في غزة , واللتان تحملان الجنسية الاسرائيلية بعد زواجهما من مواطنين اسرائيليين , عقوبة السجن مع وقف التنفيذ , وفرضت عليهما غرامة مالية , بعد ادانتهما بالسفر الى غزة بشكل غير قانوني .
شقيقتا اسماعيل هنية رئيس حركة حماس في غزة , ادينتا ضمن صفقة مع النيابة , بلائحة اتهام معدلة بالسفر الى خارج اسرائيل بشكل غير قانوني .ويستدل مما جاء في لائحة الاتهام وقرار المحكمة ان المتهمتان شقيقتا اسماعيل هنية اصبحتا مواطنتان اسرائيليتان بعد زواجهما من مواطنين اسرائيلين.
خلال شهر تشرين الثاني من العام 2005 سافرت المتهمتان الى غزة لمدة اسبوع بعد ان تقدما بطلب رسمي بذلك وتم المصادقة عليه من قبل الجهات المسؤولة عن ذلك.
وفي يومي 13.11.2006 و- 1.11.2009 توجهتا مرة اخرى بطلب السماح لهن بالسفر الى غزة الا ان طلبهما تم رفضه من قبل الجهات الاسرائيلية المسؤولة.
وقبل تاريخ 30.12.2012 في موعد غير معروف للنيابة العامة تحدثت احدى المتهمات مع افرائاتها واخبرتهم بنيتها السفر الى غزة عن طريق مصر , وتم الترتيب لذلك بعلم شقيقما اسماعيل هنية.
ويوم  30.12.2012 , المتهمتان سافرتا الى غزة وخرجتا من اسرائيل باتجاه مصر عن طريق جواز سفرهما الاسرائيلي عبر معبر طابا , ومن هناك الى معبر رفح ومنه الى داخل قطاع غزة الى بيت العائلة وتم تسهيل دخولهما لغزة بفضل قرابتهما لاسماعيل هنية , وبقيتا هناك حتى 17.2.2013 , هناك التقتا بافراد العائلة ومن بينهم اسماعيل هنية رئيس حركة حماس, ثم عادتا الى اسرائيل عبر معبر طابا.
تغريم شقيقتي هنية لمغادرتهما البلاد بشكل غير قانوني