[x] اغلاق
مصادر: 29 قتيلا في ليلة دامية في سيناء وجماعة بيت المقدس تتبنى الهجمات
30/1/2015 12:14

مصادر: 29 قتيلا في ليلة دامية في سيناء وجماعة بيت المقدس تتبنى الهجمات

قالت قناة العربية أن "جماعة "انصار بيت المقدس" هو التنظيم الذي بايع مؤخراً داعش واتخذ لنفسه اسم "ولاية سيناء " تبنى الهجمات التي استهدفت شمال سيناء أمس وأسفرت عن سقوط 29 قتيلاً على الأقل غالبيتهم من العسكريين. وأفادت مصادر أمنية أن "حوالي  29 شخصاً قتلوا على الأقل، معظمهم جنود، وأصيب 50 آخرون، في هجمات وقعت الخميس في شمال سيناء، في أكثر يوم دموي تشهده شبه جزيرة سيناء المصرية  منذ ثلاثة أشهر"، كما أفاد مسؤولون أمنيون ومصادر طبية.
 


صورة توضيحية -ارشيفية 

هذا وبحسب المصادر "وقع الهجوم الأكبر في العريش، عاصمة محافظة شمال سيناء وقد بدأ الهجوم بقصف بقذائف الهاون استهدف مقر قيادة شرطة شمال سيناء وقاعدة عسكرية مجاورة له، ثم تلاه انفجار سيارة مفخخة. وبعدها بدقائق سقطت قذائف في مجمع مساكن الضباط المجاور. أما الهجوم الآخر في شمال سيناء فاستهدف نقطة تفتيش للجيش في رفح على الحدود مع قطاع غزة وقد أسفر عن مقتل عسكري واحد. وأسفرت الهجمات أيضاً عن سقوط 34 جريحا بينهم 9 مدنيين، بحسب المصادر نفسها".

وبحسب العربية فإن "أنصار بيت المقدس بايعت تنظيم "داعش"، وباتت الفرع المصري للتنظيم الذي يسيطر على أجزاء كبيرة من العراق وسوريا وأصبحت تذيل بياناتها باسم "الدولة الاسلامية-ولاية سيناء". وسبق لتلك الجماعة أن تبنت معظم الاعتداءات الدامية التي استهدفت قوات الشرطة والجيش في مصر بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي في يوليو 2013".

السيسي يقطع زيارته الى أثيوبيا
قالت رئاسة الجمهورية، اليوم الجمعة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر قطع زيارته الحالية إلى إثيوبيا، بعد حضور الجلسة الافتتاحية للقمة الإفريقية، لمتابعة تداعيات التفجيرات التي شهدتها سيناء. كان من المقرر أن يشارك السيسي في اجتماعات القمة الإفريقية التي تقام في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، والتي ستنعقد على مدار اليوم وغدا السبت.