[x] اغلاق
26 قائمة تتنافس على 120 مقعدا في الكنيست
31/1/2015 9:42
26 قائمة تتنافس على 120 مقعدا في الكنيست
انتهى الموعد المحدد من قبل لجنة الانتخابات المركزية برئاسة القاضي سليم جبران لتقديم القوائم الانتخابية للكنيست ، حيث تقدمت 26 قائمة للتنافس على 120 مقعدا من بينها ثلاث قوائم عربية .
هذه القوائم والتي حملت ترتيب أسماء المرشحين ليست نهائية انتظارا للاعتراضات التي قدمت والتي ستقدم على بعض هذه القوائم أو بعض المرشحين، وبعد النظر في هذه الاعتراضات فأن القوائم المقدمة هي التي ستشكل الكنيست القادم.
وتم نشر  أسماء 11 قائمة والتي يرى فيها بأنها قادرة على تجاوز نسبة الحسم المحددة 3,25% ومن بينها ستتشكل الكنيست، حيث ستتنافس على كسب أصوات 5 مليون و881 الف و696 صوتا لهم حق الاقتراع في اسرائيل في الانتخابات التي ستجري بعد 47 يوما وذلك في 17 من شهر اذار القادم، وهذه القوائم "الليكود، المعسكر الصهيوني، البيت اليهودي، القائمة العربية الموحدة، اسرائيل بيتنا، كولانو، شاس، يهودات هتوراة، ميرتس، يوجد مستقبل، معا - الشعب معنا".
ومن بين القوائم التي سلمت للجنة الانتخابات المركزية 3 قوائم عربية، الأولى القائمة العربية الموحدة برئاسة أيمن عودة والتي ستحصل على 12 مقعدا وفقا للعديد من الاستطلاعات، وقائمة الجماهير العربية برئاسة كل من طلب الصانع ومحمد كنعان، وقائمة أمل للتغيير برئاسة عاطف القريناوي.
26 قائمة تتنافس على 120 مقعدا في الكنيست