[x] اغلاق
الأردن: ترقّب لرد داعش حول الكساسبة ووقفة تضامنية مع اليابان مساء اليوم
2/2/2015 9:21

الأردن: ترقّب لرد داعش حول الكساسبة ووقفة تضامنية مع اليابان مساء اليوم

قال كريس فوس، كبير المفاوضين بحالات الاختطاف الدولية السابق بمكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI،" إن أفضل خطوة للأردن الآن هو الانتظار وذلك على خلفية المفاوضات الجارية بين المملكة وتنظيم"داعش،" حول الطيار معاذ الكساسبة.وأوضح فوس: "من الأفضل للأردن الانتظار ورؤية ما سيأتي وتقييم ردودهم بصورة أفضل.. الاردن لديه خيارات عديدة مطروحة على الطاولة بعد رد داعش الصبياني محاولا تثبيت قدمه باللجوء إلى الغضب والعنف."

وأضاف: "أتوقع أن الاردن سيكون صبورا أكثر، فهناك أحيانا خيار الوقفة الإيجابية، وهذا أفضل رد تفاوضي الآن، وهو أمر له تأثير قوي." 

الاردن يتضامن مع اليابان بوقفة امام السفارة

يقيم ناشطون أردنيون وقفة تضامنية مع اليابان اليوم الاثنين أمام سفارة طوكيو في عمان عند الساعة الخامسة ولغاية الساعة السابعة مساءً ( 5 - 7) .ويأتي الاعتصام التضامني بعد اعدام تنظيم داعش لمواطنيين يابانيين خلال اسبوع.

ويضيىء الاردنيون الشموع في الوقفة معبرين عن غضبهم ورفضهم لاعدام الرهينتين اليابانين هارونا يوكاوا وكينجو غوتو، كما يؤكدون في اعتصامهم الوقوف الى جانب الشعب الياباني الصديق في محنتهم.

ودعا الناشطون الاردنيون الى المشاركة في الاعتصام تعبيراً عن موقفهم الحازم ضد عمليات الاعدام وسفك الدماء من قبل مجموعات ارهابية ترتدي ثوب الإسلام وهي ليست منه بصلة.
كما حثوا على من يتعذر حضوره الى الفعالية نشر صور شموع واخرى لليابانيين المغدورين عبر صفحاتهم على تويتر وفيس بوك خلال ساعتي الوقفة.