[x] اغلاق
SMS تكلف شاب سخنيني حوالي 300 ألف شيكل
19/8/2009 18:17

تقدم شاب من سخنين أول أمس الإثنين إلى شرطة عكا بشكوى قال خلالها أنه تعرض للنصب والإحتيال وللإبتزاز منذ مطلع العام الحالي من قبل "فتاة" إدعت أن إسمها ليان.
وبموجب إفادة الشاب فإنه حوّل إلى الفتاة حوالي 300 ألف شيكل وتبين أن المشتكي من سخنين  إستلم رسالة نصية قصيرة SMS على تلفونه النقال من "ليان" مطلع العام الجاري تفيد أن بإمكانه الإتصال بالرقم الموجود في الرسالة والتحدث والتعارف مع شابة عربية من البلاد.
وبالفعل إتصل الشاب إلى الرقم، وبدأ بالحديث مع الشابة التي قالت أن إسمها ليان وعرضت على المشتكي خدمات جنسية.
وبعد عدة مكالمات بين الطرفين إقترحت الفتاة على الشاب وظيفة إدارية كبيرة بشركة حراسة ولكن عليه تحويل مبالغ لكي يستلم سيارة جيب الذي سيستلمه من شركة الحراسة بموجب عمله الإداري.


وجاء على لسان الشاب أنه حول لليان حوالي 300 ألف شيكل عن طريق  تحويلات مصرفية وعن طريق طرف ثالث كان يقابله في أماكن مختلفة، وبعدها بدأت ليان بإبتزاز المشتكي وتهديده بنشر صورته التي أرسلها لها في السابق لها في الإنترنت وتشويهها وتحويلها إلى صور جنسية وإرسالها إلى عائلته.
وبعد أن طلب الشاب مبالغ كبيرة من أفراد عائلته إعترف في نهاية المطاف عن علاقته بليان وعن المبالغ التي حولها لها.
ونجحت شرطة عكا من إعتقال "ليان" بعد تحقيق سريع في القضية وتبين أن ليان ما هي إلا شاب من عكا (الإسم محفوظ في ملف التحرير) ويسكن في حيفا كان يقلد صوت فتاة ونجح بالإحتيال على الشاب السخنيني وإعترف الشاب أن المبلغ موجود معه في شقته السكنية وبعد تفتيش بسيط في المكان عثرت الشرطة على الملبغ.
 ومدتت المحكمة في عكا اليوم الأربعاء إعتقال الشاب حتى يوم الأحد.