[x] اغلاق
الدكتور ليون ارديكيان والدكتور حنا حنا
9/2/2015 12:37

الدكتور ليون ارديكيان

الدكتور ليون ارديكيان هو طبيب مرموق في جراحة الفم والفكين ، وهو خبير في الغدد اللعابية وعضو ناشط ومحاضر في الرابطة الطبية للغدد اللعابية في جينيف.

أنهى الدكتور ارديكيان تخصصه في مستشفى "شيبا" في "تل هشومير"، ومنذ عام 1995 طبيبًا مرموقًا في المركز الطبي "رمبام"، مدير رئيسي لقسم الغدد اللعابية والجراحة البسيطة في "رمبام".

والدكتور ارديكيان هو محاضر كبير ملحق بكلية الطب في معهد "التخنيون".

وقد نشر الدكتور ارديكيان أكثر من ستين مقالاً علميًا، وهو محاضر مرغوب ويُطلب لإلقاء محاضرات متنوعة في دول العالم مثل الهند وسويسرا وفرنسا وألمانيا وغيرها.

الدكتور ارديكيان مختص بالغدد اللعابية وبمفاصل الفكين وبأمراض الفم، بالإضافة إلى خبرته بزراعة الأسنان وزراعة العظام وبالعلاجات المختلفة المتعلقة بجراحة الفم والفكين، ويعمل حاليًا كجرّاح رئيسي للفم والفكين في صندوق المرضى "ليؤميت" وفي "كلال بريئوت".

ويشار إلى أن الدكتور ليون ارديكيان خبير في تجميل الوجه بواسطة الحقن الحمضية لإزالة التجاعيد.

وتقدّم فروع عياداتنا خدمات تامة لمؤمّني شركات التأمين: فينيكس، هارئيل، دكلا وكلاليت موشلام.

الطاقم الطبي

وفي عياداتنا تتم علاجات بتخدير عن طريق الوريد وتقدّم علاجات للمرضى ذوي الحالات المستعصية الذين يحتاجون إلى علاج خاص.

مساهمة لصالح المجتمع

للدكتور ارديكيان مساهمات هامة للمجتمع تتمثّل في جمع التبرعات للمدارس في عكا، وللمساجد، وفي عون وغوث المحتاجين.

ويسرّنا أن نكون في خدمتكم في كل يُطلب منا.

الخدمات المقدّمة في العيادة

اندوسكوبيا الغدد اللعابية

وهي عملية تهدف إلى تشخيص و/أو معالجة مشاكل انسداد الغدد اللعابية، الذي ينجم عن انسداد الأنبوب الذي يفرغ اللعاب، نتيجة لتراكم الكلس المسمّى "حجارة". وتختص عياداتنا في استئصال الحجارة بواسطة الليزر دون الحاجة إلى عملية جراحية، وتعالج أمراض الغدد اللعابية بالقسطرة والدخول للغدة بواسطة ألياف ضوئية يبلغ قطرها مليمترًا واحدًا يمكننا من استكشاف  الغدةواستئصال الحجارة وفتح الانسدادات ووضع منضضة داعمة وبالونات.

علاج مرضى مفاصل الفكين

بنفس الطريقة يمكن معالجة أمراض مفاصل الفكين بواسطة علاجات دوائية والدخول بانديسكوب ذات ألياف ضوئية صغيرة جدًا قطرها مليمتر واحد.

وفي أحيان كثيرة قد يكون مصدر أوجاع الرأس أو الرقبة من مفاصل الفكين، ولا تتم معالجتها بالشكل الصحيح، نتيجة للتشخيص الخاطئ.

علاج أمراض الفم

في عيادتنا يتم علاج أمراض الفم بالشراكة مع طبيب الجلد، حيث تشمل هذه الأمراض أمراض الحروق الشديدة، أمراض الجلد التي تظهر آثارها داخل الفم، وغير ذلك من أمراض الفم والأمراض التي تظهر آثارها في الفم.

علاج المرضى الذين يعانون "رهبة الأسنان"

في عياداتنا تتم معالجة المرضى الذين يعانون من ظاهرة "رهبة الأسنان" (חרדה דנטאלית) أو الأشخاص الذين لديهم حساسية لمواد التخدير فيتم تخديرهم بحقنة في الشريان ويقوم بذلك خبير مختص بالتخدير، وسط إجراءات آمنة متكاملة إلى أقصى حد.

طب أسنان للأطفال

نصْبو إلى تقديم خدمات طب الأسنان بمستوى مهني عالٍ، في أجواء لطيفة، مع الإصغاء بعناية للمتعالجين الصغار.

הרמת סינוס והרמת עצם

הרמת סינוס هو نوع من علاجات الأسنان الهادفة إلى إضافة عظم في الجزء الخلفي من الفك العلوي (המקסילה). فعندما تنشأ الحاجة إلى زرع الأسنان في الأجزاء الخلفية من الفك العلوي، يواجه الزارع مشكلة تتعلّق بالنقص في الحجم الكافي للعظم. وفي هذه المنطقة من الفك يوجد فراغ هوائي يسمّى: הסינוס המקסילרי. وقد يؤدي النقص أو الخلل في إدخال الزرع عن طريق العظم إلى (הסינוס) المفتوحالى حدوث التهابات وتلوثات قد تسبب فشل عملية الزرع. وعليه، هنالك حاجة إلى تكثيف كمية العظام في المنطقة قبل إدخال الزرع. ونحن خبراء مختصون بتقديم الإجابات للمرضى من هذا النوع.

שתלים-שיקום על גבי שתלים

زرع الأسنان (שתל דנטלי) هو عبارة عن  مسمار أو اسطوانة مصنوعة من التيتانيوم تستبدل جذر السن.

السن المزروع يتم  زرعه في عظم  الفك ويمكن  أن يرسو عليه تاج أو جسر أو طقم أسنان لتحسين تماسكهم.

الأسنان المزروعة تساعد في استعادة الأسنان المفقودة بين سن واحد حتى تأهيل الفك بأكمله.