[x] اغلاق
وحدة عربية لصد الفاشية
19/2/2015 15:02

وحدة عربية لصد الفاشية

بقلم :ياسر غطاس عكا - شفاعمرو

يوم الثلاثاء 17 اذار 2015 أي بعد حوالي شهر, ينتخب سكان اسرائيل البرلمان (الكنيست) أل 20 من أجل تأليف حكومة جديدة بدل هذه ألحكومة أليمينية ألفاشية داعمة داعش المعارضة لسوريا.... هكذا تحارب اسرائيل ألارهاب !!!

ألحكومة ألفاشلة مثل سابقاتها الذين لم يرغبوا بوجود أعضاء كنيست عرب في الكنيست , لذلك كانت حكومات الحكم العسكري تؤلف قوائم عربية تحت سلطتها وأمرتها لمنعها من التصويت للحزب الشيوعي الذي كان العين التي تلاطم المخرز . غير ان الشعب كان ينتخب الشيوعيين رغما عنهم  وقد عجزوا طيلة السنوات الماضية عن كسر شوكة الشيوعيين لذلك صارت الاحزاب الصهيونية واليمينية تزين قوائمها في كل انتخابات بمرشح عربي موالِ لأمرتهم حتى تسرق اصوات المواطنين العرب ومنعهم من التصويت للحزب الشيوعي. لكن الجماهير العربية لم تخضع للحكومة وأحزابها الصهيونية التي كانت تريد ان لا تصوت الجماهير العربية للشيوعيين فصارت تؤلف احزابا عربية حتى تشرذمت الجماهير العربية , وعوضا عن الوقوف ضد الحكومة صارت هذه الاحزاب تتناحر مع بعضها البعض . وعندها تنبهت الجماهير العربية للخطر الذي تكنه الحكومة ضدها وإنها لا تريد اعضاء كنيست عرب مع قررها رفع نسبة الحسم حتى تفشل وجود  اعضاء كنيست عرب . فقد جاء ذلك لمصلحة الجماهير العربية وتوحدت قوائمهم ففشل هذا المخطط ونحن بدورنا نشكر اليمين على ذلك ومثل ما قال المثل " لا تكره شيء لعله خير لكم " .

ارادوا تفريقنا فتوحدنا ,لأول مرة تشارك المرأة  في قائمة موحدة ولأول مرة القوائم اصبحت عربية يهودية . وألان على كل القوائم ان تعمل بشكل جدي ونشاط ولا تتكل كل قائمة على الاخرى لأننا لا نرضى ان تكون النتائج مكانك عد كما في السابق ونحن مشرذمين ومقوقعين ويائسين . لقد كان لنا احد عشر عضو كنسيت وألان ونحن موحدين ومتفائلين لا نرضى الا الاكثر. وألان سأتوجه بكلمة الى اولائك الذين يدعون لمقاطعة الانتخابات لأنهم بذلك يدعمون سياسة الاحزاب اليمينية التي لا تريد اي عضو كنيست عربي جالس على صدورهم.

أكبر مثلين على ذلك رفع نسبة الحسم لمنع اي قائمة عربية من اجتياز نسبة الحسم وأقوال ليبرمان انه يطلب الغاء قائمة الوحدة اليس هذا اكبر برهان؟

كلي امل ان تصحوا للمؤامرة وتشاركوا بإفشالها . انا احترم كل الاراء غير اننا يجب ان نعرف اننا كلنا بخندق الاقلية المضطهدة , لذلك يجب ليس فقط أن نصوت بل يجب ان نرفع نسبة التصويت حتى نصد هذا الوضع المجحف ونحصل على حقوقنا . ان اصريتم على عدم التصويت انتم احرار وهذا شأنكم لكن لا تنادوا بعدم التصويت , لا تصوتوا للأذناب . الذين اوصلوا الفاشية على الابواب . صوتوا لمن سيخلصنا من العذاب حتى نفرح نحن والأحباب