[x] اغلاق
موعدنا الليلة..«ذكريات التسعينيات» ترافق يوفنتوس ودورتموند في موقعة دوري الأبطال
24/2/2015 12:26

موعدنا الليلة..«ذكريات التسعينيات» ترافق يوفنتوس ودورتموند في موقعة دوري الأبطال

يأمل يوفنتوس ،الممثل الوحيد للكرة الإيطالية في دوري أبطال أوروبا، في العبور إلى دور الثمانية على حساب منافسه الألماني في دور الستة عشر بوروسيا دورتموند الثلاثاء.

ويهيمن يوفنتوس على الموسم الحالي من الدوري الإيطالي ولكنه قد يحتاج إلى نقلة نوعية في مباراة الذهاب لدور الستة عشر لدوري الأبطال في مواجهة ضيفه دورتموند الذي بدأ يستعيد توازنه بعد مسيرة كارثية في البوندسليجا.

وحقق دورتموند ثلاثة انتصارات متتالية في البوندسليجا ليلتقط أنفاسه بعد ابتعاده بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الهبوط، في ظل مساعي النادي الألماني للعودة إلى المكانة التي كان عليها في 2013 حين تأهل لنهائي دوري الأبطال قبل أن يخسر أمام مواطنه بايرن ميونيخ، ثم وصل الفريق إلى دور الثمانية للبطولة في الموسم الماضي قبل أن يخسر أمام ريال مدريد الأسباني.

ويتصدر يوفنتوس (السيدة العجوز) ترتيب الدوري الإيطالي بفارق تسع نقاط أمام أقرب ملاحقيه روما، الذي تعادل في ست من أخر سبع مباريات ليمنح الفرصة لليوفي للانفراد تماما بالقمة.
وقال ماسيميليانو اليجري المدير الفني ل
يوفنتوس :"هدفنا الأساسي الفوز بلقب الدوري الإيطالي، دوري أبطال أوروبا بالنسبة لنا بمثابة حلم" ولكن جماهير لفريق تتوقع أكثر مما هو مجرد حلم في البطولة القارية.

وبالنسبة يوفنتوس فإن عرقلة دورتموند تعيد الذكريات الجميلة لعام 1993 إلى الأذهان، عندما توج الفريق بلقب كأس الاتحاد الأوروبي عبر الفوز على غريمه الألماني 6 / 1 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

ولكن الثأر جاء في عام 1997 حيث حصد دورتموند لقبه الوحيد في دوري أبطال أوروبا من خلال الفوز على يوفنتوس 3 / 1 في المباراة النهائية.

وأثيرت التساؤلات حول مسيرة يوفنتوسمؤخرا حيث تعادل الفريق مع مضيفه تشيزينا المتعثر 2 / 1 ثم فاز بصعوبة على ضيفه أتالانتا 2 / 1 في أخر مباراتين له في الدوري الإيطالي.
وقال المدافع جورجيو كيلليني :"أي شيء قد يحدث في مباراة تنقسم إلى مواجهتين، إنهم يتسلحون ببعض اللاعبين المهمين، ولكننا نشعر بأننا أقوى وأكثر نضجا عن الأعوام الماضية، ونريد أن نظهر ذلك في أوروبا أيضا".
وأضاف :"لدينا رغبة قوية في الفوز، لنذهب ونبقي على أحلامنا في دوري الأبطال، إنها بطولة ينبغي أن تتعامل معها بحماس، دون ضغوط ودون مسؤولية تمثيل إيطاليا في الخارج".
ومن المتوقع أن يلعب كيلليني في خط دفاع 
يوفنتوس بجواء ليوناردو بونوتشي وستيفان ليشتستينر وباتريس إيفرا.
وأشار كيلليني إلى أن 
دورتموند قد يكون خطيرا من خلال الهجمات المرتدة السريعة، مضيفا :"الاعتماد على السرعة تجعل هناك درجة عالية من المخاطر كما وضح جليا في النصف الأول من الموسم عندما استقبلت شباكهم الكثير من الأهداف".

وفارق الأهداف دون شك يصب في صالح يوفنتوس حيث سجل الفريق 51 هدفا واهتزت شباكه 13 مرة فيما سجل دورتموند 28 هدفا واهتزت شباكه 22 مرة.

ويعول يوفنتوس على جهود كلاوديو ماركيزيو والمخضرم أندريا بيرلو في خط الوسط، بعد أن نجحا في التسجيل في أخر مباراتين للفريق.

وأثيرت علامات استفهام بشأن النجم الفرنسي بول بوجبا الذي انخفض مستواه بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، رغم تزايد الحديث عن استعداد بعض الأندية لدفع 100 مليون يورو (114 مليون دولار) لضمه.